السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تعاون مشترك بين التعليم العالي ومعهد "الساليزيان" لتطوير الصناعات الدوائية بمصر

التعليم العالي
التعليم العالي

كتب: محمد أبو ذكري

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى اليوم، وفد معهد الساليزيان دون بوسكو، برئاسة مدير المعهد لبحث سبل التعاون المشترك بينهما.

استعرض عاشور، خطة عمل الوزارة وتبني الدولة لهذا الرافد الهام، والتوسع في إنشاء جامعات تكنولوجية لتأهيل الخريجين، وخدمة أغراض الصناعة بما يحقق أهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

التعاون والتدريب والصناعات الدوائية

ناقش الاجتماع سبل التعاون في تأهيل وتدريب الطلاب في تخصص "البايو تكنولوجي" والعمل في الصناعات الدوائية، خاصة البلازما ومشتقاتها.

وذلك من خلال التعاون مع شركة جريفولز إيجيبت، والمعهد والجامعات التكنولوجية والشركاء الصناعيين في مختلف التخصصات التكنولوجية.

 أشاد عاشور بالتاريخ العريق لمعهد دون بوسكو، في مجال التعليم الفني والتكنولوجي، وخبرته التي تمتد لأكثر من مائة عام في مصر.

كما أعرب عن ترحيب الوزارة، بشراكة المعهد في منظومة التعليم التكنولوجي المصري، وكذا الاستفادة من التجربة الإيطالية المتميزة في هذا النوع من التعليم.

ومن جهته: قال بيدرو، المعهد يستعد للتعاون مع الجامعات التكنولوجية، لدعم التعليم الفني والمهني وتقديم تدريبات عملية، وتوفير فرص تدريب للطلاب بالأكاديميات الإيطالية.

وأكد حاجة سوق العمل الإيطالي للعمالة الماهرة في العديد من التخصصات، وكذا التعاون في تدريب المدربين (TOT).

تم نسخ الرابط