السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تصريحات محمود الخطيب فى المؤتمر الصحفي بشأن مشروع إكتشاف المواهب 

IMG-20230113-WA0022
IMG-20230113-WA0022
كتب - محمد خوخة 

عقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًّا منذ قليل بمقر النادي بالجزيرة، بحضور محمود الخطيب، رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، والسفير الهولندي في القاهرة، ورؤوف عبدالقادر مدير مشروع البطل الأوليمبي بالنادي.

ويعمل المشروع على إعداد قاعدة ضخمة من الرياضيين من خلال إلى اكتشاف المواهب وتحسين الأداء الرياضي، والعمل على الاستفادة من التجارب الأوروبية بشكل عام والهولندية بشكل خاص، حيث تمثل تجربة هولندا نموذجًا مميزًا في اكتشاف المواهب وتطويرها، خاصة مع تحقيق مراكز متقدمة في الدورات الأولمبية.

- كلمة الخطيب فى مؤتمر اكتشاف المواهب 

رحب محمود الخطيب، بهان مورتس، السفير الهولندي في القاهرة، كما أكد أن الأهلي يفخر دومًا بدعمه للرياضة المصرية بشكل عام، وتقديم مواهب مميزة لخدمة الفرق القومية، وأن النادي من خلال أبنائه وعلى مدار 115عامًا لعب دورًا كبيرًا في القيام بواجبه تجاه وطنه على أفضل ما يكون.

وأوضح الخطيب أن مؤتمر اليوم يمثل نظرة للمستقبل في هذا الاتجاه انطلاقاً من مكانة النادي وشعبيته وتاريخه، مشيرا أنه من الإيجابي أن تكون هناك ممارسة للرياضة سواء على سبيل الهواية أو الاحتراف، ولكن الأفضل أن يكون ذلك وفقا لأسس علمية صحيحة منذ الصغر وهو ما يسعى إليه النادي.

جدير بالذكر أن آلية عمل المشروع تعتمد على اكتشاف المواهب من سن 4 إلى 16 سنة، من خلال إقامة تجمعات دورية في فروع النادي بمدينة نصر والشيخ زايد والتجمع الخامس، كمرحلة أولى، ومن خلالها سيقوم فريق من الخبراء الهولنديين بعمل قياسات واختبارات للمواهب المختلفة.

وبناءً عليها يتم تقسيم الجميع إلى عدة فئات تتعلق بدرجة الموهبة والاستعداد لممارسة اللعبات وفقا لإمكانات وقدرات كل لاعب، مع وضع برامج فائقة لتنميتها بالشكل المناسب، مع توجيه العناصر المميزة للالتحاق بأكاديميات اللعبات المختلفة بالنادي، مما يوفر فرصة للكشف عن مواهب مميزة تكون نواة لفرق الأهلي في المستقبل.

تم نسخ الرابط