السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

العشر الأواخر من رمضان.. ما هي الليالي الفردية وعددها وفضلها

2076848_0
2076848_0

كتبت: رقيه خالد 

دخولاً في العشر الأواخر يترقب الجميع، ليلة القدر التي هي واحدة من الليالي الفردية وتكون في العشر الأواخر من شهر رمضان، وعلينا أن نحرص عليها كما أرشدنا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لتحري ليلة القدر، والإكثار من الدعاء وذلك لعظيم فضله، ويزداد البحث عن بداية الليالي الفردية وعددها وفضلها من أجل ذلك يستعرض لكم موقع "القارئ نيوز" في السطور التالية كل ما يتعلق بالليالي الفردية.

ماهي الليالي الفردية:

الليالي الفردية هي الليالي الوترية التي تتواجد في العشر أيام الأواخر في رمضان، والتي تكون ليالي 21 رمضان، و23 رمضان، و25 رمضان، و27 رمضان، و29 رمضان، التي تبدأ من المغرب إلى الفجر اليوم الثاني.

الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان 2024 تأتي في أيام:

السبت 20 رمضان، ليلة 21

الاثنين 22 رمضان، ليلة 23

الأربعاء 24 رمضان، ليلة 25

الجمعه 26 رمضان، ليلة 27

الأحد 28 رمضان، ليلة 29

وقد كان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، يلتمس ليلة القدر خلال الأيام الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان في كل عام، حيث قال أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعتكف في العشر الأوسط من رمضان فاعكتف عاماً حتى إذا كان ليلة إحدى وعشرين وهي الليلة التي يخرج من صبيحتها من اعتكافه قال: من كان اعتكف معي فليعتكف العشر الأواخر.

كيف تحي ليالي رمضان الاخيرة:

 قال العلماء أن أهم وأفضل ما في العشر الاواخر من رمضان وهو وجود ليلة القدر في إحدى الليالي الوترية، حيث ورد في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، وقيل إنه من الأفضل تحري ليلة القدر في الليالي الفردية في رمضان .

ومن الأعمال المستحبة في العشر الأواخر من رمضان الاعتكاف وقراءة القرآن والإكثار من الصدقة والزكاة والدعاء والذكر والتهليل وتأخير الفطور للسحور والاغتسال والتطيب

تم نسخ الرابط