السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض مسألة إرسال قوات عربية أو مشتركة إلى القطاع

القطاع الغزة
القطاع الغزة

كتب: محمد أبو ذكري

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن القاهرة ترفض مسألة إرسال قوات عربية أو مشتركة إلى قطاع غزة، حسبما أوردت سكاي نيوز العربية.

حيث صرح المصدر بأن الموقف المصري يرى أن الشعب الفلسطيني، هم وحدهم من يقررون مستقبل قطاع غزة.

ولفت أن إرسال قوات عربية أو مشتركة لقطاع غزة هو أمر غير مقبول من الدولة المصرية.

كما أوضح المصدر، أن المطروح من الجانب المصري، هو عودة السلطة الفلسطينية للقطاع والعمل على دعمها على النحو الذي يساعدها على الاطلاع بمهامها هناك.

فصائل المقاومة ترفض المقترح الإسرائيلي

ومن جانبها أعلنت فصائل تحالف المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، عن رفضها للمقترح الإسرائيلي، من إرسال قوات عربية لـ إدارة غزة، كما حذرة من نتائجه وتداعياته.

وفي بيان نشرته حركة حماس على صفحتها الإلكترونية، حذرت فيه الفصائل من خطورة التساوق مع هكذا مقترحات، مما يشكل فخاً وخديعةً صهيونية.

وذلك لجر بعض الدول العربية لخدمة مخططاتها بعد فشلها الكبير، كما تسعى مع واشطن، إلى الالتفاف على الهزيمة النكراء التي منيا بها، لإخراج اسرائيل من المستنقع الذي وقعت به في قطاع غزة.

نشر قوة عربية لفترة انتقالية محدودة

من جهتها ذكرت وسائل إعلام أميركية، إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي، اقترح نشر قوة عربية في غزة لفترة انتقالية محدودة، تتولى تأمين الرصيف البحري الذي تقيمه أمريكا لتلقي المساعدات.

كما أوردت وسائل إعلام عبرية، أن يوآف غالانت، حقق خلال زيارته لواشنطن تقدماً كبيراً في خطته لجلب قوة متعددة الجنسيات إلى قطاع غزة.

تم نسخ الرابط