الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"ضربني بقطعة حديد وتركني وهرب".. زوجة ترفع دعوى طلاق لغيرته بعد 12 عام من الزواج 

20180804085305535
20180804085305535

كتبت - جهاد عامر 

رفعت زوجة دعوى طلاق للضرر ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وذلك لاتهامها زوجها بالتسبب لها بالضرر المادي والمعنوي، استنادًا للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التي تقدمت بها للمحكمة. 

وذلك بعد أن تسبب لها في إصابات بالغة، بعد أن انهال عليها بالضرب المبرح، لتخضع على أثر تلك الواقعة لـ 4 عمليات جراحية بعد أن شوه وجهها. 

وقالت الزوجة في دعوتها أمام محكمة الأسرة: "انهال علي بالضرب المبرح بقطعة حديدية بسبب غيرته الجنونية، وتركني غارقة في دمائي وهرب، وتم إنقاذي من قبل الجيران بعد اصطحابي للمستشفى، وتحريري بلاغات ضده". 

وأعربت عن قلة حيلتها كأنثى موضحة: "عشت برفقته طوال 12 عامًا، صبرت علي عنفه وتحكامته، ومواصلته الإساءة لي، وتخلفه عن الإنفاق على مؤخرًا  ليبتزني للعودة له، ورفض رعاية أطفاله، مما دفعني لإقامة دعوي قضائية للحصول على الطلاق للضرر، واتهمته بالتسبب لي بالضرر المادي والمعنوي بناءً على التقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات". 

وأكدت الزوجة قائلةً: "زوجي سرق مصوغاتي ومنقولاتي وحقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج والتي تصل لـ 900 ألف جنيه، وامتنع عن سداد نفقات طفليه طوال العام الذي هجرني به وتركني معلقة، بعد أن كاد أن يتسبب في موتي بسبب تسلطه وعنفه". 

وجدير بالذكر أن القانون المصري قام بتحديد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

تم نسخ الرابط