السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

النيابة العامة تخلي سبيل متهم بالتحريض ضد الدولة.. اعرف التفاصيل

202209050541334133
202209050541334133

كتبت - جهاد عامر 

أصدرت النيابة العامة قرارها بإخلاء سبيل متهم بضمان محل الإقامة احتياطيًا على ذمة التحقيقات، والتي تجرى معه بمعرفة النيابة في اتهامه بالتواصل مع وسائل إعلام وقنوات فضائية محرضة ضد الدولة، والانضمام لجماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الإجتماعي لنشر أخبار كاذبة. 

 ويذكر أنه سبق ووجهت النيابة العامة، للمتهم أحمد نجدي، بالقضية رقم 1516 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي، بقصد ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الاخلال بالنظام العام. 

 ووجهت النيابة العامة، للمتهم تهم الانضمام إلى جماعة تم إنشائها على خلاف أحكام القانون، بقصد الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها. 

 كما أسندت النيابة للمتهم ارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، الغرض منها تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

تم نسخ الرابط