السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مباحث الإنترنت تحبط محاولات دجال يستغل المواطنين بالشعوذة.. تفاصيل

20230116040915915
20230116040915915

كتبت - جهاد عامر 

تبدأ جهات التحقيق المختصة، في التحقيق مع متهم يعمل على النصب والاحتيال على المواطنين، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، زاعمًا قدرته على ممارسة أعمال الدجل والشعوذة نظير مبلغ مالي. 

 وواجهت جهات التحقيق للمتهم بمحضر التحريات الأمنية التي أعدتها الجهات المختصة بوزارة الداخلية، والتي كشفت عن قيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين عن طريق إنشاء وإدارة العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الإجتماعي بأسماء وهمية. 

فضلًا عن القيام بمشاركات ومقاطع فيديو مسجلة ونشرها على تلك المواقع الاحتيالية مدعيًا قدرته على أساليب ممارسة أعمال الدجل والشعوذة نظير مبلغ مالى، وتمكن من خلال ذلك النشاط الإجرامي الاستيلاء على أموال المواطنين، وذلك من خلال تحويلات مالية، أو إرسال أكواد لكروت شحن الهواتف محمولة. 

وأمكن تحديد وضبط منشئ الصفحة بعد تقنين الإجراءات الأمنية، وتبين أنه أحد الأشخاص بحوزته هاتفي محمول، محمل عليهما الرسائل والمحادثات الخاصة بترتيب اللقاءات مع المجنى عليهم، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط