السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الحراق معشوق القطبين.. مؤمن زكريا يحتفل بعيد ميلاده الـ 36

1513120_0
1513120_0

كتبت: الاء الطناني 

يحتفل مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق بعيد ميلاده اليوم الجمعة والذي وُلد في 12 أبريل من العام 1988 بمدينة سوهاج، قبل الانتقال للقاهرة رفقة عائلته.

ويُعد مؤمن زكريا أحد اللاعبين المميزين لعبا وأخلاقا وأحد اللاعبين المعشوقين من جماهير القطبين، بسبب ارتدائه قميص الأهلي وقميص الزمالك.

بداية مسيرة مؤمن زكريا

بدأ مؤمن زكريا مسيرته داخل قطاع الناشئين في النادي الأهلي وخطف الأنظار داخل القطاع، غير أن النادي الأهلي فرط في خدماته.

بسبب وجود عدد من النجوم في الفريق الأول وقتها، وعلى رأسهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب في الخط الهجومي.

وفي عام 2009 انتقل مؤمن زكريا من النادي الأهلي إلى صفوف الانتاج الحربي الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز، وقدم موسما مميزا تحت قيادة المدرب طارق يحيى.

وبعد تألق مؤمن زكريا في الموسم الأول ومواصلة التألق في النصف الأول من الموسم الثاني مع الانتاج الحربي.

حرص النادي المصري على التعاقد معه بعد دفع الشرط الجزائي للفريق والذي كان مليون جنيه وقتها.

وبدأ مؤمن زكريا في التأقلم سريعا رفقة فريقه الجديد وقدم أداء مميزا في النصف الثاني من الموسم.

وبداية الموسم الجديد غير أن أحداث بورسعيد، والتي كان متواجدا فيها رفقة المصري وأحرز هدفا في الأهلي عطلت المسيرة المميزة.

وبعد توقف الدوري وإقصاء النادي المصري لمدة موسم وحرمانه من المباريات، انتقل مؤمن زكريا إلى صفوف فريق إنبي الذي بدأ معه التوهج وأحرز 7 أهداف في 23 مباراة.

وبعد تألقه مع الفريق البترولي حرص نادي الزمالك على ضم مؤمن زكريا على سبيل الإعارة في شهر يناير 2013 ولمدة موسمين، حيث انتهت إعارته في يناير من عام 2015.

وخاض مؤمن زكريا 57 مباراة مع الفارس الأبيض في مختلف البطولات وأحرز 12 هدفا.

غير أنه فجر قنبلة الموسم بانتقاله إلى الأهلي في النصف الثاني من موسم 2014/2015، وشارك أمام الأبيض وأحرز هدفين في أول قمة بالقميص الأحمر.

فترة ذهبية مع النادي الأهلي

توهج مؤمن زكريا الحقيقي كان رفقة النادي الأهلي والذي لعب له حتى صيف العام 2019 تخللها إعارة مميزة إلى الأهلي السعودي، وإعارة غير مكللة بالنجاح رفقة نادي أحد.

وشارك مؤمن زكريا رفقة الأهلي في 116 مباراة أحرز خلالها 37 هدفا وحصد لقب الدوري في 3 مواسم متتالية.

بالإضافة إلى لقبين لكأس السوبر ولقب كأس مصر، كما تألق في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي خسرها المارد الأحمر في المباراة النهائية أمام الوداد في نسخة 2017.

كما نال مؤمن زكريا شرف ارتداء قميص منتخب مصر في 12 مباراة دولية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وتواجد في تصفيات كأس العالم 2018.

ابتعد مؤمن زكريا عن الملاعب منذ تواجده في فريق أحد السعودية الذي قطع إعارته بعد اكتشاف إصابته بمرض الضمور العضلي، ليقرر مؤمن زكريا مواصلة رحلته العلاجية أملا في الشفاء.

ويعمل مؤمن زكريا حاليا كنائب لرئيس قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، إضافة لتواجده في الجهاز الفني لنادي سموحة بقيادة أحمد سامي.

تم نسخ الرابط