السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

سيناتور أمريكي : المساعدات لأوكرانيا غير مجدية لنا

26bc05-20201003-johnson01
26bc05-20201003-johnson01

كتبت : ضحى ناصر 

نقلت صحيفة The Hill عن السيناتور الجمهوري رون جونسون قوله بأن حزمة المساعدات الأمنية الجديدة المقدمة غير مجدية للولايات المتحدة .

و أضاف جونسون : "سنستمر في رهن ونهب مستقبل أطفالنا لقد تم تخصيص أكثر من مائة مليار دولار إننا ننفق 900 مليار دولار للدفاع، و عندما نتخذ إجراءات دفاعية نكتشف أننا مازلنا بحاجة لإجراءات إضافية " . 

و شدد على أن الأولوية يجب أن تكون لضمان تأمين الحدود قبل إنفاق تلك المبالغ على حد قوله .

وكان الكونجرس الأمريكي قد وافق بغالبية الأعضاء على تخصيص حزمة مساعدات أمنية جديدة أمس السبت رغم معارضةشرسة من قبل الجمهوريين المتشددين . 

حيث شهد يوم الأربعاء الماضي، إصدار مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون، ثلاثة مشاريع قوانين منفصلة لمساعدة إسرائيل وأوكرانيا وحلفائها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ بدلا من الموافقة على طلب البيت الأبيض الإجمالي بقيمة 95 مليار دولار،و التي تم إقرارها أمس السبت .

وبموجب القانون الأمريكي فمن المنتظر أن يجري مجلس الشيوخ ذو الأغلبية الديمقراطية تصويتا حول مشروع القرار وسط توقعات بأن يحصد الموافقة بغالبية الأصوات ليرفع بذلك إلى مكتب الرئيس ليوقع على مشروع القرار ليعلن بذلك دخوله في حيز التنفيذ .

بدوره فقد طالب الرئيس بايدن مجلس الشيوخ بالإسراع في إرسال القرار إلى مكتبه من أجل التوقيع عليه بحسب ما أعلن البيت الأبيض .

تم نسخ الرابط