السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

سوناك: هذا يكفي طائرة اللاجئين ستتجه إلى رواندا مهما حدث

637186-835199207
637186-835199207

كتبت: ضحى ناصر 

رفض رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن يتحدث عن موعد و أليات ترحيل اللاجئين غير الشرعيين من بلاده إلى رواندا .

مشددا على أنه لن تتم مشاركة "التفاصيل الحساسة" مشيرا إلى أن  هناك أشخاصا يسعون إلى إيقاف إقلاع الرحلات التي ستغادر في غضون 10 إلى 12 أسبوعًا".

وإتهم نواب في حزب العمال بعرقلة مشروع قانون رواندا،الذي يهدف إلى ترحيل اللاجئين الغير شرعيين من بريطانيا إلى رواندا مضيفا أن حزب العمال "ليس لديه خطة" لوقف عبور القوارب الصغيرة  .

وأكد على أن حكومته ‘إنتهت من إعداد كل مايلزم للبدء في تنفيذ مشروع ترحيل اللاجئين غير الشرعيين من البلاد إلى رواندا  ليدخل على القرار الفور حيز التنفيذ بمجرد الحصول على موافقة البرلمان البريطاني على مشروع القانون  .

وأشار سوناك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لإستعراض الوسائل التي إستخدمتها الحكومة لتنظيم عمليات طرد المهاجرين غير القانونيين، إلى أن هذه الرحلات قائلا "هذا يكفي ستقلع الرحلات مهما حدث".

وأضاف: "بدء من لحظة إقرار مشروع القانون، سنبدأ عملية ترحيل الأشخاص الذين تم تحديدهم للرحلة الأولى.. لقد أعددنا هذه اللحظة".

كما أكد على أن الحكومة  قد وفرت أماكن جاهزة لإستقبال الأشخاص قبل الترحيل، مضيفا أن السلطة القضائية قد أعدت قاعات محكمة مخصصة و150 قاضيا للتعامل مع الدعاوى المرفوعة ضد الترحيل.

تم نسخ الرابط