الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"صرفت حوالي نص مليون على عمليات التجميل".. زوج يرفع دعوى قضائية ضد زوجته

202104210612541254
202104210612541254

كتبت - جهاد عامر 

رفع زوج دعوى قضائية ضد زوجته، ووجه إليها فيها تهمة النشوز والخروج عن طاعته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، واتهمها بتبديد مبالغ مالية تجاوزت 400 ألف جنيه وإنفاقها في عملية تجميل. 

بالإضافة لملاحقته بدعوى مصروفات علاجية لسدادها مرة أخري، قائلًا: "قدمت مستندات لحبسي، وأصرت على إلحاق أضرار مادية كبيرة بي". 

وأكد الزوج في دعواه أمام المحكمة: "حياتي تحولت لجحيم بسبب تصرفاتها، ورفضها كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، وعندما رفض الامتثال لما تفعله أنفقت أموالي دون علمي علي عمليات التجميل". 

وأتم الزوج دعوته مؤكدًا: "وأنكرت أنني جعلتها تعيش في مستوي لائق، وشهرت بسمعتي والتحايل علي بالاتهامات الكيدية، وهددتني بالتخلص مني حال لجوئي للمحكمة، بخلاف إلحاق الضرر المادي والمعنوي بي". 

 ومن المعروف بقانون أحوال الأسرة أن الهدف من القانون عندما فرض نفقات مصاريف علاج الزوجة والأولاد علي الأب، هو مساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة، وأن النفقات التى نص عليها القانون هي نفقات العلاج للأمراض الطارئة والخطيرة. 

ووفقًا للقانون الذي أقر أن إلزام الأب أو الزوج بمصروفات صغاره وزوجته إذا كان ميسور الحال ويستطيع التكفل بنفقاتهم، قضت المحكمة بإلزامه بإدائها. 

 وتقدر النفقات على حسب سعة المنفق، وحال المنفق عليه، والوضع الاقتصادى، وفق لمفردات مرتب الزوج وإثبات دخوله، وتستحق كلما قام الصغير أو صاحب اليد عليه بسدادها من ماله الخاص.

تم نسخ الرابط