السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

اليوم الثالث على التوالي.. قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان الإسكندرية

D99F2E84-44BE-44D2-A827-383F6AA63820||images
D99F2E84-44BE-44D2-A827-383F6AA63820||images (25)

كتبت – نورهان الكردي

يعرض ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته العاشرة، قائمة من الأفلام، في اليوم الثالث، ويصل عدد الأعمال إلى 13 فيلمًا.

تبدأ فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته العاشرة، مساء اليوم من الساعة 5 ونصف مساء في سينما مترو الإسكندرية.

قائمة أفلام مهرجان الإسكندرية:

من المسابقة الروائية الدولية:

- القلادة من المملكة المتحدة، إثيوبيا، ومن إخراج روث هوندوما. النداء الأخير من المملكة المتحدة، ومن إخراج هاري هولاند. - الترعة من مصر، ومن إخراج جاد شاهين. - هذا كل شيء لعيد الميلاد هذا، من بلغاريا، ومن إخراج بيتر فولتشيف. - الدورادو، من بلجيكا وإيطاليا، ومن إخراج ماثيو فولبي. - ست سنوات ثلاثة أشهر واثنا عشر يوما، من سويسرا وألمانيا، ومن إخراج إيليا باوماير.

في مسابقة الطلبة المصريين:

- هذا اليوم، من معهد السينما بالإسكندرية، ومن إخراج محمود صادق. - مخاميخو، من جامعة فاروس – قسم فنون الميديا، ومن إخراج حبيبة خالد.

من مسابقة التحريك الدولية:

- أوروبا بصفيحة، من فرنسا، ومن إخراج صموئيل ألباريك وتوماس تريشيه. - مييسوفي، من إستونيا، ومن إخراج ليسي جرونبيرج. - أثقل طلب، من ألمانيا، ومن إخراج بيتر بووينج.

ضمن مسابقة الفيلم العربي:

- شدة ممتدة، من السعودية، ومن إخراج سلطان ربيع. - إلى ريما، من مصر، ومن إخراج حسام جمال.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير:

تقام فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم، منذ يوم 25 ابريل وحتى يوم 30 ابريل الجاري. تشمل قائمة الأفلام القصيرة باقة متميزة من أهم الانتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم.
تم نسخ الرابط