السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

هل أنت من محبي الزهور؟ تعرف على زهرتي النرجس وعباد الشمس

كتبت: نهى علي

”الزهور هي طريقة كوكب الأرض في الضحك" حسب مقولة لـ رالف ايمرسون، فلتبتهجوا معي لأننا على وشك التعرف على نوعين جميلين من الزهور.. زهرة النرجس وعباد الشمس

زهرة النرجس

 لا ننصحك بزراعة أي نبات جواره، فنبات النرجس له خاصية أنه يقضي على أعدائه

ويقتل أي نبات ينمو جواره! الموطن الأصلي للنرجس وسط آسيا وحوض البحر الأبيض المتوسط. ويمكنك أن تراه في الفترة بعد نزول المطر أو في الشتاء بشكل عام.

للنرجس عدة أنواع ويتميز بألوان جميلة ومبهجة.

هل لاحظتم أن الكلمة قريبة من ”النرجسية“؟! النرجس وعباد الشمس

هذا صحيح وربما هذا سبب ظهور أسطورة عن هذا الأمر. تحكي الأسطورة أنه كان هناك فتى معجب بنفسه كثيرًا، لدرجة أنه ينظر على انعكاس صورته في الماء طوال الوقت.. حتى رأى في الانعكاس نفسه وقد تحول لزهرة!

 زهرة عباد الشمس

تسمى هذه الزهرة المحبوبة من أغلب الناس بهذا الاسم لأكثر من سبب. فهي وردة كبيرة ولها أوراق تشبه آشعة الشمس. وأيضًا تتحرك نتيجة لتحرك الشمس؛ ولهذا تُسمى أيضًا بدوار الشمس. زهرة عباد الشمس لها أيضًا أسطورة مثيرة للاهتمام من الميثولوجيا الإغريقية. يقال أنها كانت حورية جميلة وخرجت من الماء لتستمتع بدفء الشمس. خرجت من الماء رأت إله الشمس عند اليونانيين (أبولو)، وأحبته، واستمرت في انتظاره حتى امتنعت أطرافها عن الحركة وتحولت للون الأخضر. ولهذا تتبع الوردة الشمس وتسمّى عباد الشمس. تعتبر زهرتان مختلفتان تمامًا، وتتميزان بلون جميل وباعث للبهجة في نفوس كل من يراهما.
تم نسخ الرابط