السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أبرز تطورات اليوم الـ212 من الحرب الإسرائيلية على غزة

غزة||||
غزة||||

كتبت: سارة سبلة

 استُشهد وأُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، ومنطقة الزوايدة، ومخيمي المغازي والبريج، ودير البلح، وحي الزيتون واستمرار الحرب على غزة.

وعلى آخر الأحداث في اليوم بالحرب على غزة الـ212 من عدوان الاحتلال على القطاع، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارتين على حي السلام شرقي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، واستهدفت منزلًا لعائلة بهلول. شن غارات اسرائيلية على  غزة

استهداف منزل عائلة الشاعر في الحرب على غزة

وكانت قوات الاحتلال استهدفت بغارة جوية منزلًا لعائلة الشاعر في الحي ذاته أسفرت عن سقوط 3 جرحى. كما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارةً على منطقة الزوايدة، وغارة مماثلة استهدفت أرضًا زراعية شمالي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

قصف حي الجنينة في الحرب على غزة

كما طالت غارات الاحتلال موقعًا في حي الجنينة شرق رفح الفلسطينية. وأطلقت طائرات الاحتلال نيرانها شرق مخيمي البريج والمغازي ودير البلح وسط القطاع. كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا بجوار مسجد الفلاح بحي السلام شرق رفح الفلسطينية؛ ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

استهداف وادي العرايس

كما استهدف الاحتلال الليلة الماضية "وادي العرايس" شرق حي الزيتون شرق المدينة ، حيث استشهدت أم وطفلاها وتمّت إصابة والدهما بجروح. كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا سكنيًا بمنطقة أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط القطاع. وقصفت منزلًا شمال مخيم النصيرات؛ ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

قصف مسجد

كما قصفت جنوباً قوات الاحتلال مسجدًا في بلدة الفخاري شرق خان يونس، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح.

حصيلة الشهداء في غزة

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023 إلى 34.654. وأغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 77.908 في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. الموضوعات المتعلقة الصحة تقدم 10 آلاف جلسة دعم نفسي للأشقاء الفلسطينيين منذ الحرب مصدر رفيع المستوى: مصر تواصل جهودها لوقف الحرب في القطاع
تم نسخ الرابط