السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ممدوح غراب يشهد إفتتاح فعاليات مبادرة "يوم الشرقية" للثقافة بالزقازيق

IMG_20240505_151831
IMG_20240505_151831
قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بإفتتاح فعاليات مبادرة يوم الشرقية للثقافة التي نظمتها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية. وجاء ذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار والهيئة العامة لقصور الثقافة ونقابة الفنانين التشكيلين ومؤسسة الفن والحياة وكان ذلك تحت رعاية وزارة السياحة والثقافة والآثار ومحافظة الشرقية.

إحتفالية يوم الشرقية :

وتأتي هذه الإحتفالية للتعريف بالموارد السياحية للمحافظة وما تشتهر به من الفنون الشعبية والحرف التراثية وكانت الإحتفالية في ميدان طلعت حرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق عاصمة الشرقية. وتفقد محافظ الشرقية معرض المنتجات اليدوية والتراثية المقام بمشاركة 17 حرفيا وتعكس أصالة تراثنا العربي الأصيل على مرور الزمان كما تشتهر الشرقية بالخيول الأصيلة وعراقة تراثها.

محافظ الشرقية يشيد بالمنتجات المعروضة ضمن الإحتفالية:

وأشاد بالمستوى المتميز للمنتجات المعروضة والتي تُعد نواة لانطلاق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تخلق فرص عمل جديدة للشباب وتساهم في حل مشكلة البطالة. وتفقد ايضا معرضا للفنون التشكيلية يضم لوحات فنية – صور فوتوغرافية – منحوتات، لعدد 40 فنانا تشكيليا من القاهرة والإسكندرية. وتعبر من أهم المعالم والأماكن السياحية والشخصيات بالمحافظة التي تشتهر بها المحافظة على مرور العصور بالإضافة إلى ورشة حية للرسم، بالاشتراك مع نقابة الفنانين التشكيليين ومؤسسة الفن والحياة. وشهدت الاحتفالية تقديم عروض فنية للفنون التراثية المميزة للمحافظة قدمتها فرقة الشرقية للفنون الشعبية بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة لراقصي التنورة.

يوم الشرقية يتيح فرصة التسويق لمنتجي الحرف اليدوية:

ويمنح المعرض الفرصة لجميع منتجي الحرف اليدوية ليروجو عن منتجاتهم اليدوية خلال الإحتفالية. ويعمل على تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وأكد أن المنتجات المعروضة تُعد نواة لانطلاق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتخلق فرص عمل جديدة للشباب كما تساهم في حل مشكلة البطالة التي تشهدها البلاد.
تم نسخ الرابط