السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مداهمة مكتب الجزيرة في القدس وإغلاق البث المباشر

images (16) (23)
images (16) (23)

أعلنت وزارة الاتصالات الإسرائيلية، اليوم، أن الشرطة داهمت مكتب قناة "الجزيرة" في القدس، بعد قرار الحكومة إغلاق القناة المملوكة لقطر. وأوقف مزودو خدمات البث التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية والكابل في إسرائيل بث القناة، الأحد، في أعقاب قرار الحكومة إغلاق القناة "لما تمثله من تهديد للأمن القومي"، على حد قولها.

وقف بث الجزيرة في إسرائيل

وتوقف بث "الجزيرة" في إسرائيل باللغتين العربية والإنجليزية في إسرائيل. ودخل قرار الإغلاق حيز التنفيذ بعد ساعات على إعلان الحكومة إغلاق القناة لمدة 45 يوما قابلة للتمديد. وبعد ظهر الأحد، تحولت شاشة قناة "الجزيرة" إلى اللون الأسود مع رسالة باللغة العبرية تفيد أن البث "متوقف في إسرائيل". وجاء قرار الحكومة بعد تصاعد الخلاف بين الجانبين، إثر الحرب في قطاع غزة.

إدانة العمل الإجرامي الإسرائيلي

وقالت الجزيرة في بيان :"ندين العمل الإجرامي الإسرائيلي الذي يمس بحقوق الإنسان ونشدد على حقنا مواصلة تزويد خدماتنا للجمهور في إنحاء العام ، الأمر الذي تم ترسيخه في الاتفاقيات الدولية". وتابع البيان :"إن قمع إسرائيل للصحافة الحرة، في إطار المحاولة لتغطية جرائمها عن طريق قتل واعتقال الصحافيين، لن يردعنا من أداء واجبنا".

اتخاذ الإجراءات أمام المنظمات الدولية 

وأضافت الشبكة: "سنتخذ كافة الإجراءات أمام المنظمات الدولية والقانونية لحماية حقوقنا وطواقمنا". وقالت الشبكة بعد أن أبلغت عن مداهمة الشرطة لمكتبها: "إنه توقيت مثير للاهتمام، ولكنه يظهر أيضًا مدى اليأس السائد في الوقت الراهن. وهذه هي الحلقة الأخيرة فيما يبدو أنه قمع لأي انتقاد لكل ما يحدث في المنطقة".

رد الشرطة على مداهمة مكتب الجزيرة 

وفي الرد الشرطة على مداهمة مكتب الجزيرة قالت : "نفذ النشاط بإشراف ممثلي وزارة الاتصالات، وبموجب الأمر الذي صدر عن وزير الاتصالات وقرار الحكومة. الشرطة فقط رافقتهم وعملت على حراستهم". أيضا عقب وزير الاتصالات شلومو كارعي وقال :"نقوم بإغلاق الجزيرة، مفتشو وزارة الاتصالات بدعم شرطة إسرائيل يداهمون مكاتب الجزيرة في القدس ويصادرون معدات القناة".
تم نسخ الرابط