السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

استهداف قاعدة جوية إسرائيلية في إيلات

images (16) (27)
images (16) (27)
أعلنت فصائل عراقية، اليوم الاثنين، استهداف قاعدة جوية إسرائيلية في إيلات بطائرات مُسيّرة. وأضافت "الفصائل" في بيانٍ على تيليجرام، أنّ الهجوم شنته فجر اليوم عن طريق استخدام مُسيّرة نصرة لأهلنا في غزّة. وردًا على المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ. جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الفصائل نفسها الأحد، استهداف ميناء حيفا.

الهجوم بصاروخ كروز 

وأشارت إلى أنها نفذت الهجوم بصاروخ كروز مطور، عصر السبت؛ ردًا على الحرب الإسرائيلية على غزة. ومنذ اندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر 2023، إثر الهجوم المباغت الذي شنته الفصائل الفلسطينية على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

استهداف إسرائيل دعماً لأهالي غزة

وأعلنت العديد من الفصائل استهداف إسرائيل دعمًا لأهالي قطاع غزة. وفي آخر التطورات، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن أكثر من 60 صاروخًا أطلقها حزب الله، من جنوب لبنان على شمال إسرائيل. وأشارت إلى أن مقاتلاته استهدفت مواقع للحزب بعد هذا الهجوم. وذكر بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الأهداف شملت مباني وبنى تحتية أخرى في بلدات مركبا والطيبة وكفركلا والعديسة. وأضاف أنه استهدف موقعًا آخر لـ"حزب الله" في ميس الجبل. وأعلن "حزب الله" في وقتٍ سابقٍ، أنه أطلق الصواريخ ردًا على الغارة الإسرائيلية على ميس الجبل، والتي قتلت وأصابت عددًا من المدنيين اللبنانيين.
تم نسخ الرابط