السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

القباج تشيد بجهود الدولة لأبناء خريجي دور الرعاية

FB_IMG_1714985645020||FB_IMG_1714987233926
FB_IMG_1714985645020||FB_IMG_1714987233926
ترأست الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الاجتماع الأول للجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية في تشكيلها الجديد. وجاء ذلك بحضور أعضاء اللجنة من رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية وتواجد ايضا معاون الوزير للعمليات الميدانية، وعدد من مسئولي الدولة.

تشكيل لجنة لتعزيز حقوق الابناء:

والجدير بالذكر أنه قد أُعيد تشكيل دور هذه اللجنة مؤخراً لتعظيم مهامها وتعزز حصول الأبناء على خدمات الحماية الاجتماعية وفي تكوين أسر مستقرة ربما قد حرموا منها أثناء طفولتهم. أفادت القباج أن توجيهات القيادة السياسية قد شددت على ضرورة توفير حياة كريمة لأبناء مصر من تكامل حزمة حقوقهم . ويأتي ذلك من خلال توفير بطاقات تموين وضمهم لمظلة التأمين الصحي، مع أهمية تأهيلهم لسوق العمل لتعزيز قدراتهم على كسب العيش.

تسليم الوحدات السكنية :

وتابعت الوزيرة الموقف الفعلي لتسليم الوحدات السكنية للأبناء من دور الرعاية الاجتماعية من كريمى النسب،  حيث تمت الإفادة بأن عام 2024 سيشهد شراء 1300 وحدة سكنية أخرى ويتم مراعاة المساهمة في تجهيزها من خلال حساب" أبناء مصر" الذي تم فتحه في بنك ناصر الاجتماعي.

مزايا تقدمها الوزارة للأبناء من دور الرعاية:

و تطرق الاجتماع إلى حزم المزايا التى تقدمها الوزارة للأبناء من دور الرعاية وتقوم الوزارة بدفع المصروفات التعليمية للأبناء والبرامج التدريبية.  وتستخرج بطاقات الرقم القومي، واستخراج بطاقات ميزة للشمول المالي، ودعم المطلقات والتحقق من رعاية أبنائهن حتى يتم حمايتهم وعدم تعرضهن لأي شكل من أشكال المخاطر.

مهام اللجنة:

و تختص اللجنة بعدد من المهام منها إجراء المعاينة للوحدات السكنية المتعاقد عليها من وزارة التضامن الاجتماعي مع صندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري وإجراء ما يلزم نحو تلافي الملاحظات.  ويكون الاستلام النهائي للمبنى وإعمال التنسيق مع لجنة تأثيث الوحدات، ولجنة الاستشارات المهنية والتشغيل.
تم نسخ الرابط