السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"بايدن" يطالب حكومة الحرب بفتح معبر كرم أبو سالم لإنفاذ المساعدات

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو
طالب "جو بايدن"، الرئيس الأمريكي، "بنيامين نتنياهو"، رئيس حكومة الحرب، بشكل فوري فتح معبر كرم أبو سالم، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع، جاء ذلك وفقا لموقع ‏أكسيوس.

تأثر العلاقات بين أمريكا وإسرائيل

وفي سياق آخر، حذر “أنتوني بلينكن”، وزير الخارجية الأمريكي، "نتنياهو”، أنه حال شنت إسرائيل عملية عسكرية كبيرة بمدينة رفح، ستقابلها معارضة من واشنطن، مؤكدا أنه في هذه الحالة تتأثر العلاقات بالسلب بين البلدين. وطالبت حركة حماس الفلسطينية، المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري، إزاء الجريمة التي يرتكبها قوات الاحتلال، وتهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزل برفح. وكان استهدف الجيش الإسرائيلي الجيش منطقتين بمدينة رفح، كان طالب بإخلائهما صباح اليوم.

الهجوم على قرية يتما

كما اقتحمت جنود الاحتلال الإسرائيلية أمس قرية يتما جنوب مدينة نابلس، كما قصفت، منطقة ميراج شمال مدينة رفح الفلسطينية.

قصف مدرسة تابعة للأونروا

وقصف جنود الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة “أونروا” في مخيم النصيرات بقطاع غزة، أسفر عن سقوط 6 شهداء جراء قصف المدرسة.

قوات الاحتلال تستهدف منزلين

واستهدفت قوات الاحتلال منزلا في مخيم يبنا برفح الفلسطينية، مما أسفر عن يقوط شهداء ومصابون جراء القصف. كما استهدفت قوات الاحتلال منزلا في مخيم بشيت بمدينة رفح، بالإضافة إلى ذلك، استهدفت منزلا في حي السلام شرق رفح الفلسطينية. من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34683 شهيدا و78018 مصابا منذ 7 أكتوبر.

قوات الاحتلال تواصل جرائمها اليومية

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تواصل جرائمها اليومية من قصف وإبادة بشكل جماعي للمدنيين العزل من الشعب الفلسطيني، منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن.
تم نسخ الرابط