السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

“الدوريان".. تحمي القلب وتكافح الشيخوخة فما هي؟

IMG_20240506_183715
IMG_20240506_183715
تتعدد انواع الفواكه حول العالم ومنها الدوريان حيث تختلف بأشكالها ومذاقاتها، فهناك الفاكهة التي تتميز بشكلها الجميل.  وتجذب المستهلكين برائحتها الطيبة، وتمكنت فاكهة "دوريان"، ذات الرائحة الكريهة، من القدرة على جذب المستهلكين في العالم.

ويرصد جريدة "القارئ نيوز" لمتابعيه وزوراه فوائد فاكهة الدوريان:

فوائد الدوريان:

تساعد على الهضم:

تحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية، التي تعتبر ضرورية في المساعدة على الهضم. وتحد من أمراض، مثل الإمساك وانسداد وتشنجات الأمعاء وانتفاخ البطن، ما يساعد أيضا على التقليل من أمراض مثل سرطان القولون والمستقيم. وتساعد الالياف الموجودة بها على تقليل كمية الكوليسترول السيء LDL في الجسم وإزالته قبل أن يتسبب تراكمه بأضرار للقلب والأوعية الدموية.

الدوريان تحمي القلب:

تعد الثمرة غنية بمعدن البوتاسيوم، الذي يقلل من ضغط الدم، ما يُخفف من إجهاد الأوعية الدموية والشرايين. ويقلل من فرص تطور أمراض، مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

 تكافح الشيخوخة:

تحتوي  على تشكيلة كبيرة من خصائص مضادات الأكسدة، التي تساعد الانسان على مكافحة الجزئيات. تتسبب في تلف الخلايا الحية في الجسم، ما يكافح الشيخوخة ويؤخر ظهور أعراض مثل التجاعيد، والبقع السوداء، وفقدان الشعر.

تعزز صحة العظام:

تعد "دوريان" مصدرا مهما لمعادن المغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس، التي تحافظ على قوة العظام.

تعالج فقر الدم:

تحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك، الذي يعد عنصرا أساسيا في إنتاج خلايا الدم الحمراء، فإن هذه الفاكهة تساعد في علاج فقر الدم.
تم نسخ الرابط