السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار

AA1o2Dmi
AA1o2Dmi
أكدت حركة حماس الفلسطينية، أن "إسماعيل هنية"، رئيس المكتب السياسي لحماس، أبلغ رئيس المخابرات المصرية، ورئيس وزراء قطر، موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار في القطاع. وكانت طالبت حماس، المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري إزاء الجريمة التي يرتكبها قوات الاحتلال، وتهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزل برفح.

نتنياهو يمضي بالحرب دون الإكتراث لأي أمر

وأضافت حماس، أن “بنيامين تنياهو”، رئيس وزراء دولة الاحتلال يمضي في الحرب دون النظر للكارثة بحق القطاع. مضيفة أنه حتى لم يكترث لأمر المحتجزين في قطاع غزة. وأكدت حماس استعدادها التام للدفاع عن المدنيين في فلسطين، ردا على أي عملية عسكرية في رفح . وفي نفس السياق، استهدف الجيش الإسرائيلي الجيش منطقتين بمدينة رفح، كان طالب بإخلائهما صباح اليوم.

الهجوم على قرية يتما

وكانت اقتحمت جنود الاحتلال الإسرائيلية، أمس قرية يتما جنوب مدينة نابلس، كما قصفت، منطقة ميراج شمال مدينة رفح الفلسطينية. وقصف جنود الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة “أونروا” في مخيم النصيرات بقطاع غزة، أسفر عن سقوط 6 شهداء جراء قصف المدرسة.

قوات الاحتلال تستهدف منزلين

واستهدفت قوات الاحتلال منزلا في مخيم يبنا برفح الفلسطينية، مما أسفر عن يقوط شهداء ومصابون جراء القصف. كما استهدفت قوات الاحتلال منزلا في مخيم بشيت بمدينة رفح، بالإضافة إلى ذلك، استهدفت منزلا في حي السلام شرق رفح الفلسطينية. من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا قطاع غزة إلى 34683 شهيدا و78018 مصابا منذ 7 أكتوبر.
تم نسخ الرابط