السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الهباش: الشعب الفلسطيني وحده يدفع ثمن المغامرات السياسية 

images (17)
images (17)
 قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الإثنين، إن إسرائيل وحماس تتحملان نتيجة استمرار الحرب في قطاع غزة، وأن الشعب الفلسطيني وحده يدفع ثمن المغامرات السياسية غير المحسوبة لحركة حماس.

مواصلة العدوان على غزة 

وأضاف "الهباش"، في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن حماس قدمت ذريعة مجانية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمواصلة عدوانه على قطاع غزة. وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أن مصر تواصل الدفاع عن القضية الفلسطينية وتبذل جهودًا كبيرة للدفاع عن الفلسطينيين. وحذّرت مصر، اليوم الإثنين، من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة. ولما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يوجدون في منطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

ممارسة درجات ضبط النفس

وطالبت القاهرة في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار وحقنًا لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مصر تكثف اتصالاتها

وأكدت مصر أنها تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع جميع الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة.

قصف مناطق في رفح

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الإثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحًا في مدينة رفح الفلسطينية، في نبأ عاجل لها منذ قليل.

إجلاء المواطنين من شرق رفح

وأعلن جيش الاحتلال أن عملية الإخلاء من شرق رفح الفلسطينية تشمل نحو 100 ألف شخص مواطن. وأضاف أن لن يحدد إطارا زمنيا لإخلاء رفح الفلسطينية وسنجري تقييما للعمليات. وأشار إلى أن إجلاء المدنيين من مدينة رفح الفلسطينية جزء من عملية محدودة النطاق. ودعا الجيش الإسرائيلي سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب غزة الى "الإخلاء الفوري" والتوجه نحو وسط القطاع. ويأتي ذلك في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.
تم نسخ الرابط