السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

غداً.. اولى جلسات محاكمة المتهم بإنهاء حياة " طفلة مدينة نصر السودانية"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، غدا أولى جلسات محاكمة المتهم بإنهاء حياة وهتك عرض الطفلة السودانية جانيت المعروفة إعلاميا بـ "طفلة مدينة نصر".

إحالة المتهم إلى الجنايات

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بإنهاء حياة الطفلة جنيت جمعة بطرس إلى محكمة الجنايات المختصة.

بيان رسمي من النائب العام

اصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، بيانا رسميا فى قضية الطفلة السودانية جانيت جمعة بطرس. وتضمن قرار النيابة العامة بإحالة المتهم بإنهاء حياة الطفلة السودانية إلى محكمة الجنايات المختصة، بسبب هتك عرضها وانهاء حياتها عمدا، والمعاقب علي بالإعدام.

تفاصيل الواقعة

ترجع احداث الواقعة بتلقى الأجهزة الأمنية، اخطارا يفيد بالعثور على جثمان طفلة تبلغ من العمر 10 أشهر بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها. على الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث. وبسؤال والدي الطفلة، ذكروا أن المتهم خطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة. وقام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقا. وعقب تقنين الإجراءات تم الضبط المتهم، عامل دليفرى، وقد اعترف المتهم بارتكابه للواقعة. وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة النيابة القضية إلى المحكمة.

ما هى الاتهامات الموجهة إلى المتهم

_  خطف الطفلة السودانية. _ هتك عرض طفلة. _ جريمة إنهاء حياة الطفلة.

تعرف على عقوبة هتك عرض الاطفال

تنص المادة 268 على أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من ثلاث سنوات إلى سبع. كما نصت المادة 269 على أنّه كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يعاقب بالسجن.
تم نسخ الرابط