الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

القبض على مطرب مهرجانات شهير لحيازته مواد مخدرة فى المرج

مجدي شطة
مجدي شطة
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مطرب المهرجانات مجدي شطة، اليوم الثلاثاء، لاتهامه بحيازة كمية من مخدر الآيس بمنطقة المرج، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تولت النيابة التحقيق.

تفاصيل الواقعة

البداية الواقعة كانت فى أثناء قيام قوة أمنية من مباحث قسم شرطة المرج بتفتيش مؤدي المهرجانات مجدى شطة، عثر بحوزته على كمية من مخدر "الآيس ". تم ضبطه  لقسم الشرطة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

القاء القبض على عصام صاصا

من ناحية أخرى، ألقت  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أمس الإثنين، القبض على مطرب المهرجانات الشعبي عصام صاصا، بتهمة دهس شخص أعلى دائري المنيب.

ويستعرض" القارئ نيوز" خلال السطور التالية لقرائه عقوبة تعاطى المواد المخدرة:

وفقا لقانون العقوبات

المادة 39

أنه تتم معاقبة الشخص الذي يتعاطى المواد المخدرة بالحبس لمدة سنة، ودفع غرامة مالية، تبدأ من ألف جنيه وتصل إلى ثلاثة آلاف جنيه مصري. وفي حال القبض على المتهم في مكان تم إعداده  لتعاطي المخدرات وعلمه وإصراره على ذلك، تزداد العقوبة مثليها سنتين إذا كان الجوهر المخدر الذي قدم الكوكايين أو الهيروين. ويتم تحديد العقوبة بناءً على الكمية والنوع وطبيعة المادة المخدرة

تعرف على عقوبة الاتجار فى المخدرات

وفقا لقانون العقوبات

المادة 33

تنص على عقوبة تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد والإعدام. وغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

المادة  37

يعاقب بالسجن وبغرامة تتراوح بين عشرة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه كل من أحرز أو اشترى أو استخرج أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة والمقررة في القانون، على أن يكون ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
تم نسخ الرابط