السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية الخميس المقبل

images (19) (11)
images (19) (11)
أعلنت الوزارة أنه سيتم بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 2024/5/9. ويأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاصة بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) للعام الدراسى2023/ 2024.

تسليم تشكيل رؤساء أوائل لجان سير الامتحان 

وأوضحت الوزارة أن لجان الإدارة ستتسلم تشكيل رؤساء ومراقبين أوائل لجان سير الامتحان والتكاليف الخاصة بهم من لجنة الإدارة المركزية يوم الأحد الموافق 2024/5/12.

تسليم التكاليف 

كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم تسليم مندوبى المدارس التكاليف الخاصة بكافة المنتدبين لأعمال سير الامتحان يوم الأربعاء الموافق 2024/5/15. وفي سياق آخر، أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، عن ضوابط التقييم لطلاب الدبلومات الفنية بمنهجية الجدارات، وذلك قبل انعقاد الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2023-2024. حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميًا إلى مديريات التعليم بضوابط أعمال التحقق الخارجي لطلاب التعليم الفني بالمدارس المطبقة لمنهجية الجدارات، للعام الدراسي الحالي 2024.

ضوابط التقييم لطلاب الدبلومات الفنية للمدارس المطبقة لمنهجية الجدارات:

يقوم المحققون الخارجيون بتفحص أي برنامج دراسي بكامل وحداته، حيث يتطلب ذلك فحص جميع الوحدات بما فيها وحدات الحاسب الآلي. كما يتم جمع بيانات الطلاب لكل وحدة، بما في ذلك عدد الطلاب الذين تقدموا للتقييم وعدد الطلاب الذين نجحوا.  وفي حال وجود عدد من المحققين الخارجيين يتعدى عدد المهن المطبقة في المدرسة، يمكن لاثنين منهم التحقق من البرنامج الأكثر أهمية وتوقيع التقرير. كل مدرسة تخضع لتقييم مستقل يشمل استمارة تحقق. ولا يُسمح بجمع بيانات مدرستين في استمارة واحدة، بل يجب على المسؤولين استخدام استمارة تحقق لكل مدرسة.  بعد إعداد وتحقيق استمارة الحصر للطلاب الذين يدرسون للحصول على الدبلوم، يتم تقديمها لإدارة المدرسة للمصادقة عليها، ومن ثم يتم إرسالها للجنة النظام والمراقبة للمراجعة النهائية واستخراج أرقام الجلوس. وترسل استمارة التحقيق للزيارة الثانية لجميع البرامج والصفوف إلى الموجه العام المركزي عبر وسائل الاتصال الرسمية.
تم نسخ الرابط