السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الخارجية الأردنية تدين احتلال إسرائيل معبر رفح الفلسطيني

images (19) (12)
images (19) (12)
أدانت وزارة الخارجية الأردنية، إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح وإغلاقه أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة. وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، إن سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح ومنعها دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتوسيع عمليتها العسكرية العدوانية في مدينة رفح.

انتهاك جميع القيم الإنسانية

وقال الناطق باسم الخارجية الأردنية، إن هذا يعد خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وانتهاكا صارخا لجميع القيم الإنسانية، وسعيا لإفشال جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، يجب على المجتمع الدولي بأكمله التصدي له ووقفه.

تجدد الدعوة للمجتمع الدولي

وجدد السفير القضاة دعوته للمجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن، للاضطلاع بمسؤولياته من أجل وقف الحرب المستعرة على غزة وبشكل فوري ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومحاسبة المسؤولين عنها.

اقتحام معبر رفح

ورفعت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بعد أن اقتحمت الدبابات الإسرائيلية مرافق المعبر الواقع جنوبي غزة.

توقف حركة المسافرين

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، نقلا عن هيئة المعابر في غزة، بأن حركة المسافرين ودخول المساعدات توقفت بشكل كامل إلى قطاع غزة.  وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي دبابات إسرائيلية أثناء اقتحامها معبر رفح.

السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات إسرائيلية باتت تسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح. وقال الجيش الإسرائيلي إن “معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك”. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن قواته سيطرت على الجانب الفلسطيني من معبر رفح مع مصر، مضيفا أن القوات الخاصة تمشط المنطقة. وأضاف أن القوات الإسرائيلية تعمل في منطقة محددة في شرق رفح. وأشار إلى أنه تم إجلاء الغالبية العظمى من السكان في منطقة العمليات العسكرية. وكانت الدبابات الإسرائيلية توغلت في مدينة رفح، فجر الثلاثاء.
تم نسخ الرابط