السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

جنايات الإسكندرية تقضي بالمشدد لتاجر حشيش

202312170133113311
202312170133113311
عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، شخص بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة فى منطقة المنتزه.

السجن المشدد 10 سنوات

قضت المحكمة  بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة مالية قدرها مائة ألف جنيه، فى حق المتهم " س.ن.ا"، لاتهامه بالاتجار فى مخدر الحشيش.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، اخطارا من قسم شرطة المنتزه ثالث، يفيد بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة ،بدائرة القسم.

المتهم يعمل مسوق الكتروني

وبإجراء التحريات والتحقيقات تبين قيام المتهم " س.ن.ا" يعمل مسوق الكتروني بالإتجار في المواد المخدرة. وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط المباحث من ضبطه، وإلقاء القبض عليه حال حيازته حقيبة سوداء. وبتفتيشه عثر بحوزته على طربة حشيش، ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش الحقيبة عثر بداخلها علي عدد 14 قطعة حشيش. وبمواجهة المتهم أقر بحيازته المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه. وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده، وإحالة النيابة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى أصدرت حكمها.

تعرف على عقوبة الاتجار فى المخدرات

وفقا لقانون العقوبات

المادة 33

تنص على عقوبة تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد والإعدام. وغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

المادة  37

يعاقب بالسجن وبغرامة تتراوح بين عشرة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه كل من أحرز أو اشترى أو استخرج أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة والمقررة في القانون، على أن يكون ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
تم نسخ الرابط