السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الخارجية الروسية: أي عملية عسكرية في رفح ستخلف كارثة إنسانية

اجتياح رفح
اجتياح رفح
شددت الخارجية الروسية على ضرورة امتثال دولة الاحتلال الإسرائليلة لأحكام القانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بالعملية العسكرية في رفح الفلسطينية. وأكدت الخارجية الروسية أن أي عملية عسكرية من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية ستصعد الصراع، وستخلف كارثة إنسانية.

وقف إطلاق النار بالقطاع

وفي سياق متصل، شدد وزير الخارجية الأيرلندي، “مايكل مارتن”، على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في القطاع، بالإضافة إلى الإفراج عن المحتجزين. وحذر وزير الخارجية الأيرلندي، من عواقب العملية العسكرية في رفح، وسيطرة قوات الاحتلال على المنطقة.

وصول 35 شهيد

وكانت أعلنت المصادر الطبية في فلسطين، عن وصول 35 شهيد، و129 مصابا إلى المستشفى الكويتي في رفح خلال الساعات الـ24 الماضية. أكد مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة، أن مدينة رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمستشفى مليئة بالجرحى، مع نقص حاد في الأدوات الطبية.

انعدام الأدوات الطبية

وأضاف مدير المستشفى الكويتي، أن المستشفى يستقبل عشرات الشهداء والجرحى، مضيفا أن الأدوات الطبية منعدمة تماما. وتابع مدير المستشفى الكويتي، "نواجه صعوبة في التعامل مع الوضع". وكانت أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تضغط على القطاع أكثر، وتتعمد منع إدخال المساعدات لداخل القطاع، في محاولة منها لتأزم الوضع بشكل أكبر.

استهداف المستشفيات والمدارس

وأوضحت وسائل الإعلام أن جنود الاحتلال يستهدف المستشفيات والمدارس بعدوانه شرقي مدينة رفح الفلسطينية

استهداف موقع كرم أبوسالم

كما استهدفت قوات الاحتلال موقع معبر كرم أبو سالم بعدد أربع قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتين سقطت إحداهما داخل القطاع والأخرى في منطقة مفتوحة.

قوات الاحتلال تواصل جرائمها اليومية

جدير بالذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية تواصل جرائمها اليومية من قصف وإبادة بشكل جماعي للمدنيين العزل من الشعب الفلسطيني، منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن.
تم نسخ الرابط