السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

التموين: ضبط 25 طن دقيق في حملة مكبرة بالمحافظات

ل
ل
يواصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة، لضبط الجرائم التموينية. وأسفرت تلك الحملات، عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة. ضبط 25 طن دقيق حيث تمكنت القوات الأمنية من ضبط حوالى 25 طن دقيق "أبيض ، بلدى مدعم". يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار. تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

عقوبة محتكري السلع

يعاقب القانون المصري، كل من يحتكر أيا من أنواع السلع بالسجن من 3 إلى 5 سنوات.

عقوبة التزايد بأسعار السلع

ويعاقب القانون على جريمة بيع السلع بأعلى من سعرها الرسمى، بالسجن من 5 إلى 7 سنوات. ويعاقب القانون المصري كل من يخالف المادة 6 من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بدفع مبلغ لا يقل عن 2%، ولا يتجاوز 12% من إجمالى إيرادات المنتج محل المخالفة. وإذا لم يتم التعرف على إجمالى الإيرادات تكون العقوبة دفع مبلغ لا يقل عن 500 ألف جنيه ولا تتجاوز 500 مليون جنيه،

عقوبة الغش التجاري

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة حال الغش في المعالملات التجارية. وجاء نص المادة 345 بالنسبة للأشخاص الذين تسببوا في زيادة أو نقصان أسعار غلال أو بضائع، عن القيمة المقررة لها في المعاملات التجارية، يتم عقابهم بالحبس مدة لا تزيد على سنة، ودفع مبلغ لا يزيد عن 500 جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.
تم نسخ الرابط