السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"ارتدي الكمامة".. الأرصاد الجوية تحذر من الرياح المقبلة على مصر

الطقس||||
الطقس||||
حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس والذباب الصحراوي الذي بالفعل دخل الأراضي المصرية الآن مصاحبا لرياح الخماسين. و وصل محافظة مرسى مطروح وناشد خبراء الأرصاد الجوية بضرورة غلق النوافذ للحفاظ على سلامتهم وصحتهم من أضرار ذلك الذباب الذي يأتي بسبب الرياح السودانية الجنوبية الصحراوية.

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس:

قامت الهيئة بتحذير من حالة الطقس الساعات المقبلة، التي بدأت بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اليوم على كل الأنحاء. وجاءت بقيم تتراوح بين 2 و5 درجات مئوية، إذ شهدت أغلب الأنحاء طقس حار نهارا، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية.

الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس على القاهرة الكبري:

و تشهد القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية نشاط للرياح على فترات متقطعة. وأضاف أن عاصفة رملية قوية جدا بدأ تأثيرها على السلوم . وتتقدم تباعا لمرسى مطروح والجو يتحول للون الأحمر بسبب قوة العاصفة. [caption id="attachment_120246" align="alignnone" width="300"]الطقس الطقس[/caption]

رياح الخماسين:

توقعت الهيئة أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة غدا الخميس، في غرب البلاد على فترات متقطعة. ويكون هناك أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وجنوب البلاد. ويستمر نشاط الرياح يوم الجمعة، على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية على فترات متقطعة. وتشهد كل الأنحاء نشاط الرياح على فترات متقطعة، بدءا من يوم السبت 11 مايو، حتى الاثنين 13 مايو. وناشدت المواطنين بارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيدا، وعدم الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الأتربة.

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط: 

تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة ارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية. أما لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر واتجاه الرياح شمالية غربية
تم نسخ الرابط