السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تضامنًا مع فلسطين.. شرطة برلين تفض معسكر حرم الجامعة 

برلين
برلين
كتبت: نهى علي قامت الشرطة بطرد معسكر التضامن مع فلسطين بعنف في حرم جامعة برلين الحرة، حيث داهمت الشرطة المبنى مسبقًا، وسحبت الطلاب بالقوة واستخدمت رذاذ الفلفل ضدهم. 

الشرطة تفض التظاهر في برلين:

كما حدث من قبل في عدة بلدان وكأن الأحداث تعيد نفسها، الشرطة تفض التظاهر في برلين، والذي يهدف لدعم فلسطين.

جامعة برلين:

ردًا على ذلك، قام الطلاب بتشغيل إنذار الحريق داخل الجامعة، هذه الاحتجاجات نظمها تحالف واسع من الطلاب في برلين. تأثرت التغطية المباشرة للأحداث بقطع اتصال الواي فاي في الجامعة، الأمر الذي قد يعيق فهم الناس للحدث ومساره. 

حرية التعبير في فلسطين

هذه الاعتداءات تثير قلقًا حقيقيًا بشأن حرية التعبير وحقوق الطلاب في الجامعات، وللأسف هذه ليست المرة الأولى التي تتدخل الشرطة في أحد البلدان لفضّ مظاهرات الطلاب.

تكرار الأحداث في أمريكا

لقد حدث كل هذا برمته في أمريكا أيضًا حيث احتجزت الشرطة العديد من الطلاب المتظاهرين رغم سلميتهم، ورغم أنهم فقط يعبرون عن رأيهم. الخطوة التالية في أمريكا كانت أن العاملين بالجامعة قرروا حماية الطلاب، مما أدى إلى احتجاز العديد منهم بالإضافة للطلاب. 

حرية التظاهر والتعبير عن الرأي 

هي حق أساسي يجب أن يُحمى في كل مجتمع ديمقراطي، وتمثل هذه الحرية أساسًا للتعبير عن الآراء والمواقف وتبادل الأفكار دون قيود. وتساهم حرية التظاهر والتعبير في بناء المجتمعات المدنية الحية وتعزز الحوار والتفاعل الاجتماعي. وتشجع على المشاركة الفعّالة في الشأن العام وصون الحقوق الإنسانية، الأمان للمتظاهرين من أجل فلسطين، ولأهل فلسطين الحبيبة، وللعالم أجمع.

ضحايا الاحتلال:

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة. ويكون ضمن سياسة التدمير الشاملة التي يقوم بها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة. وهناك آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية.
تم نسخ الرابط