السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السجن 10 سنوات لتاجر الحشيش فى القليوبية

y2yYG5xMuU9q61hCLnFei8DE4LEjgmeOBZcKWTzl
y2yYG5xMuU9q61hCLnFei8DE4LEjgmeOBZcKWTzl
عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، اليوم، سائق بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بدائرة قسم ثان العبور بالقليوبية. قضت المحكمة بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، لسائق، لاتهامه بالإتجار فى "الحشيش" بمحافظة القليوبية. صدر الحكم برئاسة المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاته هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، اخطارا يفيد بأن المتهم "وليد إ ص"، 29 سنة، سائق، أحرز جوهراً مخدرا الحشيش بقصد الإتجار. وبإجراء التحريات تبين أنه تم ضبط المتهم مستقل سيارة ميكروباص، وباستيقافه وبسؤاله عن تراخيص السيارة.

العثور على 4 قطع حشيش داخل الميكروباص

وجد المتهم يحاول إخفاء قطعة للحشيش فتم ضبطه وإياها، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها علي 4 قطع للحشيش ومبلغ مالي وعثر حوزته علي 2 هاتف محمول. وبمواجهة المتهم، أقرا بارتكاب الواقعة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الغير مشروعة، والهاتفين المحمول للتواصل مع عملاءه. تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده، وتولت النيابة التحقيق، كما إحالته إلى المحكمة السابقة.

تعرف على عقوبة الاتجار فى المخدرات

وفقا لقانون العقوبات

المادة 33

تنص على عقوبة تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد والإعدام. وغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

المادة  37

يعاقب بالسجن وبغرامة تتراوح بين عشرة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه كل من أحرز أو اشترى أو استخرج أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة والمقررة في القانون، على أن يكون ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
تم نسخ الرابط