السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"وزير الخارجية الأمريكية" في جولة لزيارة الشرق الأوسط لتقوية الأمن الإقليمي والعالمي

IMG-20230129-WA0027
IMG-20230129-WA0027

كتبت ـ داليا حسام  

توجه وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، للمنطقة، اليوم الأحد، في جولة يزور من خلالها كل من مصر وإسرائيل والضفة الغربية، وذلك على مدار أربعة أيام، وتعتبر هذه الزيارة رحلته الرابعة للشرق الأوسط ،منذ توليه حقيبة الوزارة. 

أكدت "وزارة الخارجية"، على مدى التزام واشنطن بتقوية الأمن الإقليمي والعالمي، مشيرة إلى أن لقاءات "الوزير" مع كبار المسئولين المصريين، ستناقش سبل تعزيز السلام بالمنطقة، وسبل الدعم المشترك للإنتخابات، في ليبيا، والعملية السياسية الجارية بالسودان. 

كما أردفت " الوزارة"، أن بلينكن أثناء زيارته "لتل أبيب"، سيؤكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد "بنيامين نتنياهو"، دعم الولايات المتحدة الدائم لأمن إسرائيل، خاصة ضد التهديدات الإيرانية. 

واختتمت "الوزارة الأمريكية"، أن الوزير سيؤكد للمسئولين الإسرائيلين والفلسطينيين، أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي مقدسة، وحل الدولتين، والحاجة الملحة لتهدئة التوترات.

وجديرًا بالذكر، أن "بلينكين" ناقش مع "الرئيس عبدالفتاح السيسي"، عددًا من الموضوعات المهمة، وأكد على أهمية التوصل إلى حل دبلوماسي لموضوع سد "النهضة" الإثيوبي يحفظ لكافة الأطراف مصالحها.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي فيها، عن تقدير بلاده لما تحققه مصر من تقدم ملموس على صعيد دعم الحريات الأساسية وحقوق الإنسان، وهو ما جسدتها عمليات الإفراج التي تمت مؤخرا في مصر، معتبرا أن ما تحققه مصر من تقدم في هذا الملف، يعزز بصورة أكبر من رسوخ ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية.

تم نسخ الرابط