الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"يدفع شهريًا 36 ألف نفقة وتطالب بالمزيد".. زوج يتهم زوجته بالنشوز أمام محكمة الأسرة

202109250534163416
202109250534163416

كتبت - جهاد عامر 

رفع رجل متزوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، لاتهامه لها بحرمانه من رؤية أطفاله منذ 5 سنوات، ورفضها الطلاق منه وديًا. 

وذلك بسبب طمعها في نفقتها الشهرية بخلاف نفقة الصغار، وتهديدها له حال تطليقها بالحصول على نفقة العدة والمتعة. 

وقال الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة: "دمرت حياتي وعاملتني بشكل سئ، وتسببت بالزج بي بالحبس بسبب نفقاتها المبالغ فيها".

وأكد الزوج: "أعيش في جحيم منذ وقوع الخلافات بيننا، وهجرها لي ورفضها العودة لمسكن الزوجية، لأحرم من أطفالي منذ 5 سنوات، وفشلت بكل الطرق في إقناع زوجتي بتمكيني منهم، بخلاف ملاحقتها لي بدعاوى الحبس، رغم سدادي شهريًا ما يزيد عن 36 ألف جنيه من نفقات لها ولأولادي". 

واختتم الرجل دعواه قائلًا: "حرمتني من أولادي، واستولت على ما يقرب من مليون و200 ألف جنيه استحوذت عليها، وبالرغم من ذلك رفضت تمكيني من حقوقي برؤية الأطفال لأعيش في عذاب بسبب حرماني من حقي الطبيعي كأب، وطالبتني مؤخرًا بزيادة مبلغ النفقة، وعندما رفض ثار جنونها وواصلت الإساءة إلى، وتشهيرها بسمعتي". 

 ووفقًا لقانون الأحوال الشخصية فإن الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررًا من الزوج. 

بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

تم نسخ الرابط