السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

البحر الاحمر السينمائي يعلن إنضمام لائحة جديدة بشخصيات بارزة في المؤسسة

IMG_20240509_011652
IMG_20240509_011652
أطلقت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، لائحة جديدة بأسماء شخصيات بارزة في الثقافة إنضمت إلى مجلس أمناء المؤسسة، والذي ترأسه جمانا راشد الراشد. وجاء ذلك بجانب العضوين السابقين عبد الله آل عياف القحطاني، وهديل بنت صالح كامل وتضمّنت لائحة الأسماء الجديدة بمؤسسة البحر الأحمر المخرجة هيفاء المنصور والمهندس فراس التركي، وسلمان السديري.

لائحة جديدة بمؤسسة البحر الأحمر:

وصرّحت رئيسة مجلس أمناء المؤسسة السينمائية، جمانا راشد الراشد في بيان صحفي قائلة: "نحرص في مؤسسة البحر الأحمر السينمائي على توسيع آفاق الصناعة السينمائية. وتابعت: "ودعمها على الصعيدين المحلي والعالمي، لنكرّس مكانتنا كمنصّة رائدة في دعم المواهب وكمركز لصناعة السينما". وشغلت جمانا الراشد منصب رئيسة مجلس أمناء المؤسسة منذ العام 2022م ولعبت دوراً محورياً في الإشراف على استراتيجيتها وتوجّهها العام. وتم تعيينها تقديراً لمساهمتها النّيرة والأثر الكبير الذي أحدثته في نموّ وتطور قطاع الإعلام الإقليمي والصناعة السينمائية. واعتبرت الراشد أن اللائحة الجديدة تعكس التزام المؤسسة بالارتقاء بالصناعة السينمائية ودعم المواهب الجديدة، لاسيما وأن مجلس الأمناء بات يزخر اليوم بأسماء بارزة تملك سجلاً حافلاً بالإنجازات، والخبرات والفهم العميق للمشهد الثقافي والسينمائي. ويأتي هذه القرار في إطار جهود مؤسسة البحر الأحمر المتواصلة، كجهة مستقلة غير ربحية، لدعم صناعة السينما والإنتاج والتوزيع والتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية .

معلومات عن هيفاء المنصور:

وتعد هيفاء المنصور أولى المخرجات السعوديات اللاتي برزن على الساحة السينمائية العالمية، وكان فيلمها "وجدة" . ويكون هو أول عمل سينمائي يصوّر داخل المملكة العربية السعودية، وأول فيلم يمثل المملكة في سباق جوائز الأوسكار. ويحتل المهندس فراس التركي منصب وكيل الخدمات المشتركة لوزارة الثقافة، وعضو في مجلس أمناء مؤسسة ثنائيات الدرعية. وشغل عدة مناصب في البنك الأهلي السعودي بما في ذلك، نائب أول للرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الخدمات المشتركة، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات. الموضوعات المتعلقة مهرجان كان يشهد 5 فعاليات من تنظيم السينما العربية مسابقة نظرة ما تفتتح بفيلم “Moi Aussi” في مهرجان كان السينمائي
تم نسخ الرابط