السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

خرافات شائعة حول صحة القلب والأوعية الدموية.. تفاصيل

IMG-20230129-WA0034
IMG-20230129-WA0034
كتبت - فاطمة إبراهيم

يُعتقد الكثير أنه يوجد طرق تعمل على الوقاية من أمراض القلب، وسنعرض إليكم بعض الخرافات التي يستخدمها البعض في الوقاية من أمراض القلب، وهي:

1- في جيل السبعينات وهنا تتمثل لديه اول خرافة وهي تناول مكمل غذائي من زيت السمك يوميًا، يسهم في وقايتك من أمراض القلب، كما أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذي تتضمن أنظمتهم الغذائية على الكثير من الأسماك الدهنية، يعانون من معدلات منخفضة من أمراض القلب.

2- الأشخاص الذين يترواح أعمارهم فيما فوق ال 65 عامًا، يعانون من ارتفاع معدل ضغط الدم، وهنا تتمثل الخرافة الثانية، وهي أن جدران الشرايين تزداد صلابة وقوة كما تجبر القلب على الضخ بقوة أكبر، تناول عقارين أو أكثر من أدوية ضغط الدم، الذي يصاحبه الأثار الجانبية لكبار السن، وهي، الشعور بالدوار، نوبات وحوادث السقوط.

3- الچينات الوراثية وهنا تتمثل الخرافة الثالثة، أنه في حالة إصابة أحد الوالدين بأمراض القلب تزيد خطر إصابتك بهذه الحالة المرضية، في حين ملاحظة معاناة شخص بمرض القلب المبكر، كما أن مرض الشريان التاجي، الذي يحدث نتيجة الدهون الزائدة وتسببها في تضييق الشرايين المغذية للقلب.

4- النساء اللواتي تتراوح أعمارهم 20 عامًا فيما فوق أكثر عرضةً للإصابة بأعراض النوبة القلبية، وهنا الخرافة الرابعة، كما أشارت إلى بعض الأعراض الأقل شيوعًا، مثل: الغثيان والقيء والشعور بالدوار وآلام الفك.

تم نسخ الرابط