السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

“رقصة اليولا”.. تعرف على ثقافات وعادات غريبة حول العالم

ثقافات وعادات
ثقافات وعادات
يقول البعض انه عالم صغير، ولكن مع مرور الأزمنة وتطور التكنولوجيا فأصبح العالم وكأنه قرية واحدة، وتختلف ثقافات وعادات الشعوب حول العالم بشكل كبير. ويشعر الناس في بعض دول العالم انها غريبة ولكنها تبدو عادية لبعض الناس تبعا لـ ثقافات الشعب .

ويستعرض معكم "القارئ نيوز" أغرب ثقافات وعادات الشعوب حول العالم:

[caption id="attachment_120878" align="alignnone" width="300"]ثقافات وعادات ثقافات وعادات[/caption]

ثقافات وعادات غريبة حول العالم:

الطبق الفارغ:

هناك ايضا بعض عادات الشعوب الغريبة في الأكل مثل أن إنهاء طبقك في الهند و اليابان و عدم ترك طعام فيه يعد من عادات و تقاليد الشعوب. وهناك التي تدل علي انك قد استمتعت بوجبتك أما في الصين تدل على أنك لم تشعر بالشبع و هو يعتبر تصرف غير مقبول.

قدم اللوتس أو القدم الذهبية :

يعد طي القدم من العادات الرائجة في القرن العاشر في الصين التي كانت حينها شرطا لزواج الإناث فقد كانت القدم الصغيرة رمزا للجمال وقتها. وكانت الأمهات تربط أقدام بناتهن بالضمادات من عمر الرابعة و الخامسة و تجبرهن على تحمل الألم لعدة سنوات.

التصافح بتقبيل الأنف:

يوجد العديد من الطرق للتصافح عند مقابلة الأشخاص، ولكن من أغرب طرق التصافح في المملكة العربية السعودية هو التصافح بتقبيل الأنف.  ويحدث التقبيل بأكثر من شكل ففي العادة يكون على شكل ضرب الأنف ببعضها البعض بضربة أو اثنتين أو ثلاث. و يضع الشخص الأول يده اليمنى على الكتف الأيسر للشخص الآخر، وبالمثل يفعل الشخص الثاني على أن يلامس كل منهما أنف الآخـر مـرة أو مرتين أو ثلاث مرات بشكـل متتال . ويحدث هذا التصافح نتيجة لاعتقادهم بأن الأنف هو رمز العزة والرفعة عند العرب.

رقصة اليولا :

يوجد لكل دولة رقصة تكون رمز لها وتميزها عن غيرها من الدول، وتعد رقصة اليولة هي أكثر الرقصات شهرة في دولة الإمارات. ويتم تأدية هذه الرقصة عن طريق الاصطفاف والإمساك بالأيدي وحمل العصا وإلقاء الشعر. وتتمثل خطوات هذه الرقصة بمشهد معركة بدءًا من مواجهة العدو إلى الاحتفال بالنصر، وتعد من الرقصات الأساسية عند الأحتفال باليوم الوطني. الموضوعات المتعلقة  تاريخ عيد شم النسيم.. وأبرز العادات والتقاليد “طقوس دولجابي”.. عادات وتقاليد غريبة بدول الغرب
تم نسخ الرابط