السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"شكري" ونظيره البريطاني يبحثان مستجدات الأوضاع بقطاع غزة

ناقش "سامح شكري"، وزير الخارجية، مع نظيره البريطاني "جيمس كليفرلي"، خلال مكالمة هاتفية مستجدات الأوضاع في قطاع غزة. وبحثا أيضا الوضع الراهن للمفاوضات الرامية لإتمام اتفاق يحقق هدنة شاملة في المنطقة.

الضغط على دولة الاحتلال

وطالب "شكري"، بالضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلية للامتثال لإلتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال والكف عن سياساتها الممنهجة لخلق واقع غير مأهول بالحياة في قطاع غزة.

رفض تهجير الفلسطنيين من قطاع غزة

وجدد وزير الخارجية رفض مصر القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، وعدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية.

خطورة السيطرة على رفح

وحذر من عواقب التصعيد في رفح لسيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح ووقف المنفذ الرئيسي لخروج الجرحى ودخول المساعدات وأكد "شكري" على ضرورة التواصل مع كافة الأطراف، لإنجاح جهود الوساطة الحالية وحث الأطراف على إبداء المرونة للوصول إلى نقطة اتفاق

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34943 شهيدا و78572 مصابا منذ 7 أكتوبر

إطلاق 4 صواريخ بمناطق تمركز الاحتلال

وأكدت الفصائل الفلسطينية إطلاقها لـ4 صواريخ بمناطق تمركز قوات الاحتلال الإسرائلية شرقي رفح الفلسطينية. وفي سياق متصل، كانت استهدفت سلسلة غارات جوية إسرائيلية بلدات عيتا الشعب وميس الجبل والعديسة والخيام والطيبة جنوب لبنان.

الاحتلال يمارس أسلوب الضغط على قطاع غزة

وكانت أوضحت وسائل إعلام فلسطينية في وقت سابق لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تضغط على القطاع أكثر، وتتعمد منع إدخال المساعدات لداخل القطاع، في محاولة منها لتأزم الوضع بشكل أكبر.

استهداف المستشفيات والمدارس

وأوضحت وسائل الإعلام، أن جنود الاحتلال يستهدف المستشفيات والمدارس بعدوانه شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

استهداف موقع كرم أبوسالم

كما استهدفت قوات الاحتلال موقع معبر كرم أبو سالم بعدد أربع قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتين سقطت إحداهما داخل القطاع والأخرى في منطقة مفتوحة.

قوات الاحتلال تواصل جرائمها اليومية

جدير بالذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية تواصل جرائمها اليومية من قصف وإبادة بشكل جماعي للمدنيين العزل من الشعب الفلسطيني، منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن.
تم نسخ الرابط