السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

في ذكري ميلاده.. محطات في حياة الدكتور أحمد شفيق

الدكتور أحمد شفيق
الدكتور أحمد شفيق ||
يحل علينا اليوم الجمعة 10 مايو 2024 ذكري ميلاد الدكتور أحمد شفيق، وهو واحد من أمهر الأطباء حيث يهب الله عز وجل مصر العقول المستنيرة التي تبهر العالم، بما تصنعه ولم تقتصر هذه العقول على مجال واحد، ويكن العالم المصري الراحل الدكتور أحمد شفيق الذي تم ترشحه لجائزة نوبل العلمية. وجاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز إيج نوبل بجامعة هارفارد الأميركية.

مناصب تولاها الدكتور أحمد شفيق:

وكان الجراح المصري أحمد شفيق، من أنصار وصف حكيم امتياز بدلا من طبيب امتياز. وتولى رئاسة أقسام الجراحة بمستشفى قصر العينى، اختارته الهيئة الدولية العالمية «الكوميست» الأول على علماء المسلمين من بين ٥٠٠ عالم من الدول الإسلامية. وأشّرف شفيق»على أكثر من 100 رسالة للدكتوراة فى مجال الجراحة، بعد أن اختير رئيسا للأكاديمية العالمية لجراحى الجهاز الهضمى بأمريكا. ويكون له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة باسمه فى مختلف الدوريات المصرية والعربية والعالمية وهناك عدد من العمليات الجراحية التى سميت باسمه فى الموسوعة الطبية العالمية، وتدرس للطلبة فى مختلف الكليات العالمية. وأنشأ العديد من العيادات فى مختلف الأحياء الشعبية لعلاج الفقراء، وهو متزوج من الدكتورة ألفت السباعى، وولداه هما الدكتور على شفيق والدكتور إسماعيل شفيق.

أوسمة حصل عليها

وحصل على وسام الدولة للعلوم والفنون عام ١٩٧٧، وقام بإنشاء مؤسسة أحمد شفيق للعلوم لترعى المواهب العلمية.

وفاة أحمد شفيق:

ويشهد عام 2007، وفاة النابغة المصري الدكتور أحمد شفيق بمستشفى جورج بومبيدو الجامعى بباريس عن عمر يناهز 74 عامًا. الموضوعات المتعلقة في ذكري ميلاده.. “جمال الغيطاني” رحلة أدبية حافلة بالتراث المصري  ميلاد ;أحمد هارون” رومانسي الشاشة المصرية محطات فنية في حياة التايسون“محمد ممدوح” في ذكري ميلادها.. تعرف على سر تألق سوما بالغناء أمام الرئيس مبارك
تم نسخ الرابط