الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

في ذكري ميلاده.. أحمد سلامة مسيرة فنية حافة بالإبداع

يحل اليوم، الجمعة 10 مايو، ذكرى ميلاد النجم أحمد سلامة، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1960. و قدم "سلامة" دور الفلاح، الطبيب، وتاجر السلاح، ويعد من أبرز نجوم الدراما الصعيدية، ولديه قدرة فائقة على التنوع بجميع أدواره.

مسيرة حياته

ولد أحمد سلامة يوم 10 مايو عام 1960، وهو ممثل مصري، حصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية. و بدأ حياته الفنية وهو صغير في بداية عقد السبعينيات ثم ظهر بدور بارز في عام 1977 في السينما في فيلم إسكندرية... ليه؟. وكذلك في الإذاعة، وعمل في العديد من المسلسلات التليفزيونية ومنها: لن أعيش في جلباب أبي. كما تنوعت أدواره في السينما من الولد الشقي العربيد إلى الأستاذ الجامعي، ومن أصدقائه المقربين الفنانين الٓراحلين عبد الله محمود ووائل نور. ويذكر أن النجم أحمد سلامة زار فلسطين، كما سكنها ثلاث سنين.

بدايته الفنية

بدأ "سلامة" مشواره الفني مبكرًا، حيث شارك في فيلم إسكندرية لية عام 1977، وكان عمره سابعة عشر عام، ثم توالت عليه الأعمال الفنية في السينما والدراما. حتى أصبح من أبرز نجوم جيله، شارك سلامة في 88 عملًز دراميًا، من أبرزهم، سلسال الدم، العار، ساحرة الجنوب، حواري بوخاريست، السيدة الأولى. بالإضافة إلى كيد النسا، الشحرورة، حدائق الشيطان، ذئاب الجبل، شارع المواردي، عائلة الأستاذ شلش، ليالي الحلمية. إلى جانب لن أعيش في جلباب أبي، حدف بحر، الوتد، موال الحب والغضب، أحلام سارة، الوجه الآخر، للعدالة وجوه كثيرة، الضوء الشارد، عفاريت السيالة.

حياته الشخصية

تزوج أحمد سلامة أربع مرات، وآخر زيجاته كانت من الفنانة منى جلال، ولديه 7 بنات. وهن: الفنانة سارة سلامة، زينب، منى، نانا، سلمى، منار، وفريدة.

من أعماله التليفزيونية

الوجه الآخر سلسال الدم (ج4) مملكة يوسف المغربي ليلة حواري بوخارست ساحرة الجنوب (ج2) استيفا عجائب القصص في القرآن السيدة الأولى بنات x بنات شمس الأنصاري الإمام الغزالي كيد النسا (ج1، 2) الشحرورة العار نساء لا تعرف الندم حدف بحر وكالة عطية شط إسكندرية ناصر عدى النهار نسيم الروح أسمهان العندليب القاهره ترحب بكم قلب الدنيا اللي اختشوا ماتو حدائق الشيطان لا أحد ينام في الإسكندرية

من أعماله السينمائية

الحوت الأزرق شارع الهرم المائدة يا دنيا يا غرامي المهاجر مولد نجم الشيطانة أيام الماء والملح المولد
تم نسخ الرابط