السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

إسرائيل تتوقع استجابة العدل الدولية لطلب دولة جنوب أفريقيا بإنهاء الحرب

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إسرائيل تتوقع أن، محكمة العدل الدولية ستستجيب لطلب دولة جنوب أفريقيا، بإصدارها أمر بإنهاء الحرب على قطاع غزة. وفي سياق متصل، شهدت عدة مناطق مختلفة، بمظاهرات حاشدة تطالب بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين، والإطاحة بحكومة الحرب"نتنياهو"، وإجراء انتخابات. وكانت اتهمت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، حكومة نتنياهو بإهمال ذويهم المحتجزين حتى الموت من أجل المصالح السياسية.

اجتياح رفح

وأكدت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، أن اجتياح رفح الفلسطينية يبعدنا عن صفقة تبادل الأسرى. وأضافت عائلات المحتجزين، أن نتنياهو يقود إسرائيل إلى فشل كامل، مضيفين أنه لا يوجد أي استراتيجيات واضحة للحرب حتى الوقت الحالي. وأكدت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، أننا حتى نتنمكن من إنقاذ ذوينا، يجب علينا إنقاذ إسرائيل من حكومة نتنياهو أولا. وكانت أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن وفاة الأسير “نداف بوبلابيل”، والذي يحمل الجنسية الريطانية، متأثرا بإصابته البالغة. جاء ذلك عقب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمكان احتجازه قبل شهر مضى.

تدهور الحالة الصحبة للأسير

وأضافت، أن المحتجز تدهورت صحته ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية بسبب استهداف جنود الاحتلال للمستشفيات. وفي وقت سابق، أعلنت الفصائل، عن وفاة المحتجزة “جودي فانشتاين”، منذ أيام، بعد إصابتها البالغة مع أسير آخر، جراء قصف مكان الإحتجاز الشهر الماضي

العثور على 80 جثمان 

وفي سياق الحديث، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أنه تم العثور على 80 جثمانا في 3 مقابر جماعية، بساحات مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، بالإضافة إلى إلى عشرات أخرى داخل أقسام المجمع. ونقلا عن قناة القاهرة الإخبارية، هناك نزوح بشكل كبير لآلاف الفلسطينيين من وسط رفح جنوبي غزة إلى غربي مدينة دير البلح وسط القطاع.

إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفر عن تلك المجازر سقوط 28 شهيدا، و69 مصابا خلال الساعات الماضية.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

كما أعلنت عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34971 شهيدا و78641 مصابا منذ 7 أكتوبر.

قوات الاحتلال تستهداف المستشفيات والمدارس

وتستهدف جنود الاحتلال الإسرائيلية المستشفيات والمدارس بعدوانه شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

قوات الاحتلال تستهدف موقع كرم أبو سالم

كما استهدفت جنود الاحتلال موقع معبر كرم أبو سالم بعدد أربع قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتين، سقطت إحداهما داخل القطاع والأخرى في منطقة مفتوحة.
تم نسخ الرابط