السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

النائب العام يصدر قرارا رادعا لكل من يتجاوز السرعة على الطرق

النائب العام ||النائب
النائب العام ||النائب العام
أصدر النائب العام قرارا رادع بتقديم من يثبت تجاوزه الصارخ للسرعة المقررة، إلى المحاكمة الجنائية؛ لما في ذلك من تهديد لسلامة الأرواح والممتلكات، وكذلك بث الخوف وعدم الطمأنينة لمستخدمي الطرق.

بيان النائب العام

ووجه المستشار محمد شوقي، النائب العام إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لحوادث الطرق والحوادث المرورية والسرعة الزائدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى وفق جسامة الفعل بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع.

الحوادث المرورية

يأتي ذلك في ضوء ما لُوحِظَ للنيابة العامة في الآونة الأخيرة، من وقوع كثير من الحوادث المرورية التي ألحقت خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات وكان سببها الرئيسي ارتكاب جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة

تفاصيل حادث المعادي

شهد الطريق الدائري المعادي حادث مأساوي، راح ضحيته 4 أشخاص بينهم شقيقان فيما دهست عدد من السيارات الملاكي أسفل عجلات سيارة نقل محملة بالرمال، في أثناء توقفهم لرفع حطام سيارة آخرى انقلبت بنهر الطريق، لتسرع القيادات الأمنية بالإدارة العامة للمرور، وسيارات الإسعاف لنقل الضحايا. تلقي مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرو، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروع ووجود ضحايا أعلى الطريق الدائري وتحديدًا منطقة ميدان أحمد زكي إتجاه المعادي بمحافظة القاهرة. وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الحادث كاملة وبالفحص والمعاينة تبين أن حال توقف عدد من السيارات أعلى الطريق المشار إليه لحين رفع أوناش الإدارة العامة لمرور القاهرة، حطام حادث انقلاب سيارة نقل بنهر الطريق تفاجأ رجال المرور وقائدي السيارات المتوقفة بالطريق بسيارة نقل محملة بالرمال تسير بسرعة عالية أطاحت بهم لتصدم السيارات ببعضها قبل أن تحولها لـ قطع خردة.

موضوعات متعلقة

النائب العام يأمر بفحص المواقع الإلكترونية التي تناولت الشائعات حول «طالبة العريش» النيابة العامة تصدر أمر ضبط وإحضار لـ عصام صاصا مطرب المهرجانات
تم نسخ الرابط