السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

التعليم العالي: إضافة 1562 سريرًا للمنظومة الصحية خلال العام القادم

أيمن عاشور
أيمن عاشور
قام الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتأكيد على تنامي دور مستشفيات الجامعات الخاصة خلال الفترة القادمة في تقديم خدماتها المُجتمعية للمواطنين في المجال الصحي. وجاء ذلك لتعمل جنبًا إلى جنب مع المستشفيات الجامعية بالجامعات الحكومية و وزارة الصحة، بما يدعم منظومة الرعاية الصحية في مصر. [caption id="attachment_121874" align="alignnone" width="300"]أيمن عاشور أيمن عاشور[/caption] وأكد الوزير على ضرورة التعاون بين مختلف مستشفيات الجامعات الخاصة والمستشفيات الجامعية الحكومية في رفع كفاءة العناصر البشرية . وتوفير الأدوات والإمكانيات التي تساعد على تحسين جودة الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

أيمن عاشور يشير إلي دور الـ مستشفيات الجامعات الهام:

ولفت إلى الدور الهام الذي تلعبه المستشفيات الجامعية، حيث يمتد تأثيراتها من الخدمات الطبية المباشرة إلى التعليم والتدريب بما يعكس التكامل بين العلم والممارسة الطبية. وأوضح الدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الخاصة، التي تعمل حاليًا هي مستشفيات جامعة 6 أكتوبر وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. وأضاف أن هناك 7 مستشفيات تتبع الجامعات الخاصة، وهي الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات وجامعة النهضة، وجامعة ميريت، وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة بدر.  وأصبحت في مراحل مُتقدمة من المراحل الإنشائية والتنفيذية، مشيرًا إلى أنه من المُتوقع إضافة 1562 سريرًا للمنظومة الصحية على مراحل مُعظمها سيكون خلال العام الدراسي القادم، ليصل عدد الأسرة بنهاية إتمام الأعمال الإنشائية إلى 1997 سريرًا. وصرح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بوجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان.

الموضوعات المتعلقة 

وزير التعليم يطمئن على مستوي الإمتحان لـ صفوف النقل بإحدي مدارس بدر وزير الصحة يفصح عن نتائج توصيات النسخة الأولي لـ المؤتمر العالمي للسكان الوزير اليوناني يشيد بـ ثقل مصر السياسي والإقتصادي في العالم وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي
تم نسخ الرابط