السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

المنيا تواصل توقيع الكشف الطبي على المواطنين بالمجان

محافظ المنيا
محافظ المنيا
أكد اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا على استمرار تنفيذ سلسلة القوافل الطبية العلاجية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمجان والوصول إلى المناطق والقرى الأكثر احتياجا بمختلف مراكز المحافظة. من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة ما تم تنفيذه خلال القافلة الطبية بـ"قرية المعصرة حجاج " التابعة لمركز بنى مزار، على مدار يومى 8 و9 مايو الجارى.

توقيع الكشف الطبى على 1492 حالة في المنيا

حيث تم توقيع الكشف الطبى على 1492 حالة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، من خلال الفرق الطبية فى مختلف التخصصات والتى شملت:- 24حالة جراحة، 436حالة أطفال، 255 باطنة، 99 نساء، 105 أسنان، 175جلدية ، 109 أنف وأذن ، 72 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 264 تحليلا متنوعا و 9 حالات موجات صوتية و 5 حالات أشعة عادية و 173 كشف مبكر للضغط والسكر، و16 حالة خلع أسنان، وتم تحويل للمستشفى 13 حالة لاستكمال العلاج ، بالإضافة إلي عقد ندوات تثقيف صحى لعدد 116 مترددا. وفي سياق آخر، أكد محافظ المنيا، أن القطاع السياحي يعد قاطرة بناء الاقتصاد المصري، وانتعاشه بصفة عامة. حيث أنه من القطاعات الحيوية التي تلعب دورًا هامًا في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتنويع مصادر الدخل.

تنمية السياحة

ولفت “القاضي”، إلى أن القيادة السياسية اتخذت العديد من الخطوات لتنمية السياحة من خلال تنفيذ وتطوير العديد من المشروعات القومية الكبرى، لإستعادة مكانة مصر السياحية واجتذاب أكبر قدر من السائحين بما يحقق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030. وأضاف المحافظ، أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا تواصل استقبال وفود أجنبية من جميع أنحاء العالم، حيث استقبلت المناطق الأثرية وفداً سياحياً أوروبياً من دول (ألمانيا ـ فرنسا – أسبانيا )، وضم برنامج زيارة الوفد مناطق آثار بنى حسن وتونا الجبل وتل العمارنة، تسهيل الإجراءات أمام الزائرين ووجه محافظ المنيا، أن الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.
تم نسخ الرابط