السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الداخلية: ضبط مواد مخدرة بـ 3 مليون جنيه في حملات أمنية مكثفة

IMG-20240511-WA0026
IMG-20240511-WA0026
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، من ضبط 6 عناصر إجرامية بنطاق محافظتى "الإسماعيلية، مطروح" وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة. تقدر قيمتها المالية بـ 3.35 مليون جنيه.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية، بمديريتى أمن (إسماعيلية، مطروح)، اخطارا يفيد بقيام عدة عناصر إجرامية بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها. وبتكثيف الإجراءات، تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهمين. وايضا تم ضبط 4 عاطلين بدائرة قسم شرطة أبوصوير، وبحوزتهم (15 كيلو جرام لمخدر الحشيش). واسفرت الحملات عن ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية. وبحوزته (2 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو"). كما تم ضبط  (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزته (12300 قرص مخدر لعقار "التامول"). تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (3.35 مليون جنيه تقريباً). وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وأخطرت الجهات المعنية التى تولت التحقيقات.

تعرف على عقوبة الاتجار فى المخدرات

وفقا لقانون العقوبات

المادة 33

تنص على عقوبة تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد والإعدام. وغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

المادة  37

يعاقب بالسجن وبغرامة تتراوح بين عشرة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه. كل من أحرز أو اشترى أو استخرج، أو زرع نبات من النباتات الواردة والمقررة في القانون، على أن يكون ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
تم نسخ الرابط