السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

سقوط عصابة المواد البترولية فى قبضة الأمن بالأقصر

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية. نجح قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الأقصر من ضبط 5 أطنان سولار قبل بيعها فى السوق السوداء.

بداية الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، اخطارا يفيد بقيام مالك محطة وقود، وسائق مقيمان فى مركز إسنا. وذلك لقيامها بتشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فـى بيع المواد البترولية بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى. انتقلت قوات الأمن والشرطة إلى مكان البلاغ. وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهمين حال إستقلالهما سيارة نقل مُحمل عليها ( 5 طن سولار بدون أوراق أو فواتير ). وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد البترولية بقصد بيعها بالسوق السوداء. وتحرر محضر بالواقعة، وتم ‏تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المعنية التى تولت التحقيق.

تعرف على عقوبة احتكار السلع التموينية:

وفقا لقانون حماية المستهلك

المادة 8

  "يحظر حبس المنتجات الإستراتيجية المعدة للبيع عن التداول وذلك عن طريق إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الإمتناع عن بيعها أو بأية صورة آخرى.

المادة 71

"يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة الف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيمهما أكبر. كل من يخالف المادة 8 من هذه القانون".
تم نسخ الرابط