السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أسامة ربيع: توقيع اتفاقية محاسبية بين هيئة قناة السويس ووزارة المالية

قناة السويس
قناة السويس

كتبت: نوران خالد

أوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم توقيع اتفاقية محاسبية بين هيئة قناة السويس ووزارة المالية، بناء على تعليمات القيادة السياسية حيث تم توقيع اتفاقية محاسبية بين هيئة قناة السويس ووزارة المالية، تؤول بموجبها 60% من إيرادات قناة السويس اليومية إلى الخزانة العامة للدولة وتخصص الـ40% الباقية لهيئة قناة السويس لاستخدامها.

قناة السويس تعدل قانون رقم 30

وتابع نظرًا للتحديات التي تواجهها مرافق قناة السويس حاليًا نتيجة للركود الاقتصادي العالمي وتقدمت هيئة قناة السويس بتعديل قانون الهيئة رقم 30 لسنة 1975 لإنشاء صندوق استثماري لتنمية موارد الهيئة وقد تم عرضه على مجلس النواب والموافقة عليه من حيث المبدأ.

اجتماع مجلس النواب اليوم موازنة النقل بالقناة

جاء ذلك ردًا على سؤال من النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، بشأن بنود صندوق الاحتياطي المدرجة بموازنة الهيئة للسنة المالية 24/25. وخلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب فخري الفقي حيث تمت مناقشة مشروع موازنة وزارة النقل - هيئة قناة السويس للسنة المالية 2024/2025 ومشروع موازنة التخطيط والأداء.

مجلس النواب

وجه النائب فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تساؤلات عن تأثير الممرات البديلة لقناة السويس، وبالأخص "بن غوريون" نظر ومناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لهيئة قناة السويس عن العام المالي 2024/2025.

رئيس هيئة قناة السويس

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: نتابع كل شيء ولدينا قياسات لكل المنافسين، هناك ممرات بديلة؛ لكن ليست لقناة السويس، هذه موانئ متخصصة ولا يوجد لها تأثير على قناة السويس موضحًا أن ممر بن غوريون، مشروع يطلق على اسم رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، وظهر منذ عقود؛ إلا أنه لم ينجح في المطلوب منه بأي شكل.

موضوعات متعلقة

طاقة النواب: المصريين يقفون خلف القيادة السياسية مناقشة مشروع قانون العمل غدا تمهيدا لعرضه على مجلس النواب رئيس شركة هيونداي يعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون التجاري مع قناة السويس
تم نسخ الرابط