السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تعرف على قائمه تأخيرات القطارات اليوم الاثنين

القطار
القطار

كتبت: نوران خالد

يزداد البحث عن مواعيد القطارات خلال هذه الفترة عبر محركات البحث، نظرا لاعتماد المواطنين أغلب الوقت على المواصلات ويتساءل البعض عن أسباب تأخيرات القطارات. وأعلنت هيئة السكك الحديدية موقف التأخيرات المتوقعة اليوم، و هذه الأعمال تأتي في إطار جهودها المستمرة لتطوير الخطوط وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين. وتأتي هذه الإجراءات في إطار التزام الهيئة بإرساء معايير السلامة والأمان في قطاع النقل الحديدي في مصر.

تأخيرات القطارات

ومن أهم الخطوط التي تشهد تأخيرات في الوقت الحالي هو:

خط (القاهرة / الإسكندرية)

حيث يبلغ متوسط تأخير القطارات على هذا الخط 20 دقيقة.

خط (القاهرة / السد العالي)

حيث يتم تنفيذ أعمال تطوير على الخط الدولي، مما يؤدي إلى متوسط تأخير القطارات المتجهة من القاهرة إلى أسيوط وأسوان إلى 60 دقيقة.

خط (بنها / بور سعيد)

متوسط تأخيرات القطارات مدة 90 دقيقة.

خط (طنطا / المنصورة / دمياط)

متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة.

خط (قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة)

متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة.

اعتزار الهيئة عن تأخيرات القطارات

ومن جانبها، اعتذرت الهيئة عن هذه التأخيرات وأوضحت أنها تأتي في إطار الأعمال التطويرية المتواصلة على الخطوط الحديدية وتشمل تجديد وصيانة السكك، وتحديث المزلقانات والمحطات، وتحديث نظم الإشارات. وتؤكد الهيئة على أنها تعمل على قدم وساق لتخفيف تأثير هذه الأعمال على المسافرين وتهيب بالجمهور اتخاذ التدابير اللازمة والتحضير للسفر بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم. ويأتي تنفيذ هذه الأعمال في إطار الجهود الرامية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز عوامل السلامة والأمان في قطاع النقل الحديدي في مصر. وتؤكد الهيئة على التزامها المستمر بتطوير الخطوط وتحديث البنية التحتية لتلبية احتياجات المسافرين وتوفير تجربة سفر مريحة وآمنة على القطارات. ضرورة استمرار هذه الأعمال التطويرية لتحسين جودة الخدمات والتطور في قطاع النقل الحديدي في مصر، وتعهدت بتكثيف جهودها للتخفيف من تأثير الأعمال التطويرية على مسافرينا الكرام. وتدعو الهيئة الجمهور للتعاون والتفهم خلال هذه الفترة، وتؤكد على أنها ستستمر في الارتقاء بخدماتها وتحقيق معايير السلامة والأمان في قطاع النقل الحديدي في مصر.

موضوعات متعلقة

تزامناً مع الانتهاء من تنفيذه| تعرف على أنواع القطارات السريعة في مصر النقل: مراقبة العربات العاملة بكاميرات إلكترونية وأجهزة GPS من الداخل والخارج
تم نسخ الرابط