السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وزير الصحة ونظيره اليوناني يبحثان سبل تعزيز وتطوير منشآت الرعاية الصحية

وزير الصحة ونظيره
وزير الصحة ونظيره اليوناني ||||وزير الصحة ونظيره اليوناني
التقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة في اليونان. وجاء ذلك على هامش أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية الذي يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة. وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بحث مع نظيره اليوناني، فرص التعاون في بناء وتطوير منشآت الرعاية الصحية. وتبادل المعلومات والخبرات حول تقنيات الرعاية الصحية والتطبيب عن بُعد والحلول الصحية الرقمية. وأضاف عبدالغفار أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون في تبادل الخبرات الطبية بين اليونان ومصر.

الصحة والسكان تناقش الفرص المتاحة:

وتناقش الفرص المتاحة لمتخصصي الرعاية الصحية والباحثين والمتخصصين للمشاركة في برامج التبادل ومشاريع البحوث المشتركة ومبادرات التدريب. وقال إن الوزيرين بحثا استراتيجيات التصدي للتحديات الصحية المشتركة، مثل الأمراض المعدية وحملات التطعيم وحالات الطوارئ الصحية العامة. [caption id="attachment_122507" align="alignnone" width="300"]وزير الصحة ونظيره اليوناني وزير الصحة ونظيره اليوناني[/caption] وبجانب بحث استراتيجيات تعزيز تصنيع المنتجات الصيدلانية وتوزيعها ومراقبة جودتها، بهدف تعزيز نتائج الرعاية الصحية والقدرة على تحمل التكاليف. وتابع الوزير الاجتماع انه تضمن مناقشة طرق تعزيز السياحة الصحية بين البلدين، واستكشاف الفرص لجذب المرضى الدوليين من خلال الاستفادة من نقاط القوة والخبرة الطبية والبنية التحتية والموارد الطبيعية في كلا البلدين. وأشار إلي أن محاور الاجتماع تضمنت بحث التعاون في مجالات علم الأوبئة، وعلم الوراثة، والعلوم الصيدلانية، والتجارب السريرية. وعلاوة على استعراض ما تم انجازه في ملفات التعاون المشتركة بين البلدين خلال الفترات الماضية.

الموضوعات المتعلقة 

مجلس الوزراء يعتمد عدة قرارات بشأن رأس الحكمة وزير الإسكان يوجه بتنفيذ المشروعات الخدمية لـ مبادرة “سكن لكل المصريين” وزير التعليم يؤكد أهمية صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية الصحة والسكان تعلن عن الدليل الإرشادي للتصدي لفيروس ماربوج المستحدث
تم نسخ الرابط