السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

عصام كاريكا مسيرة فنية حافلة بين السينما والغناء

202304070238213821||810||437px-Essam_Karika,_Fujairah_TV_-_
202304070238213821||810||437px-Essam_Karika,_Fujairah_TV_-_
يصادف اليوم الإثنين، 13 مايو، ذكرى ميلاد النجم عصام كاريكا، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1969.

حياته

ولد عصام عبد العزيز محمد أحمد أو عصام كاريكا، بأسوان يوم 13 مايو عام 1969 لعائلة مصرية. عاش فترة من الزمن في محافظة أسوان، وأشار عليه بعض المقربين بالذهاب إلى مصر، وفي مصر كانت بداية رحلته في عالم الشهرة. حيث كان يحيي الحفلات والتي سرعانًا ما نقلته إلى عالم الفن والأضواء بسرعة كبيرة. يعيش عصام مع عائلته في القاهرة منذ فترة لمع في أغنية روميو الذي ذاع صيتها في مصر.

بداية عصام كاريكا الفنية

وكانت بدايته من خلال تلحينه لأغنية الفنان محمد محيي "أعتابك على ايه" هو مطرب وملحن مصري وموزع مويسقي. شارك في التمثيل في فلمين من أفلام السينما، وقدم الألحان إلى الكثير من أشهر المغنين العرب. من بينهم: عمرو دياب، ديانا حداد، حمادة هلال مصطفى كامل، سميرة سعيد. ومحمد منير في البوم من "أول لمسه" والتي لاقت نجاحًا جيدًا، مثل "وهي عاملة ايه دلوقت" لـ عمرو دياب و"الأيام" لـ حمادة هلال.

من أعمال عصام كاريكا

1- فيلم عايز حقي 2- فيلم الفرقة 16 إجرام 3- مسلسل الرجل العناب 4- فيلم الخطاف 5- مسلسل بسنت ودياسطي أصدر النجم عصام كاريكا عدد من ألبوماته الناجحة، والتي حازت علي إعجاب الكثيرين. ومن أبرزهم: "بطلت الغرام، الواد العفريت، ربنا يهديه، كل همك، مش كل يوم". حصل النجم عصام كاريكا على جائزة أحسن ملحن عن أغنية "أعاتبك على إيه" عام 1993.

خلافه مع محمد سعد

تحدث النجم عصام كاريكا في وقت سابق، عن سبب خلافه مع الفنان محمد سعد، وهو إحدى أغاني فيلم "بوحة". وذلك بسبب تدخله وقيامه بتغيير في كلمات الأغنية، حيث كشف ذلك خلال لقائه في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي. وقال :" حصل خلاف كبير جدًا ومن ساعتها متعاملناش تاني، الأغنية الأساسية بتقول: أول ما عرفت إنك عاوزني جيت أوام مقدرش استغنى عنك يا معلمني الغرام". وتابع :"واقولك برضو إني ياللي في بعدك ناسيني أؤمرني هتلاقيني تحت السلم بنام، هي كده دي قافية مظبوطة". وأكمل : "لكن وإحنا في الاستوديو، سعد قالي لأ نشيل هتلاقيني تحت السلم بنام ونخليها سجادة بين إيديك". واختتم :"فقلت له مينفعش لازم تبقى مظبوطة، قالي لأ عاوزها كده وزعل وكان هيمشي". وأكد عصام كاريكا على أنه غضب وحينها من تصرفه، وتحدث مع المنتج وائل عبد الله، وأخبره بما فعله. لكنه أقنعه بأن يستجيب لمطلب محمد سعد، قائلًا:" كلمت المنتج وائل عبد الله، قلت له محمد سعد بيغير الكلمات لحاجة مش فاهمها". وتابع :"فقالي عشان خاطري والنبي مشيها، الفيلم واقف، فعملناها ومشيت، لسه زعلان لحد الآن وببقى هموت كل ما اسمعها". 
تم نسخ الرابط